العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ

نقص «DESTALGISIC» في «السلمانية»

أحد أدوية «السكلر» الرئيسية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

15 مارس 2009

أفاد عدد من مرضى السكلر عن وجود نقص في دواء (DESTALGISIC) في صيدلية مجمع السلمانية الطبي خلال اليومين الماضيين وهو أحد المسكنات الرئيسية التي عادة ما توصف لمرضى السكلر بعد أن حدث النقص الأسبوع الماضي ووفرته وزارة الصحة بعدها.

وأشار المرضى إلى أنه تم وصف مسكنات بديلة لهم، وأضاف المرضى بأن النقص طال أيضا دواء (MOXIL)الخاص بعلاج حرقة المعدة، وحاولت «الوسط» الحصول على توضيحات من إدارة المواد والتجهيزات بوزارة الصحة إلا أنها لم توفق في ذلك.


إعادة تشكيل لجنة

تراخيص التمريض والقبالة

الوسط - محرر الشئون المحلية

صدر عن وزير الصحة فيصل الحمر قرار رقم (4) لسنة 2009 بشأن إعادة تشكيل لجنة تراخيص التمريض والقبالة، وذلك بتاريخ 28 يناير/ كانون الثاني الماضي.

ونصت المادة الأولى من القرار، الذي حصلت «الوسط» على نسخة منه، على أن يعاد تشكيل لجنة التمريض والقبالة برئاسة فاطمة إبراهيم الأنصاري رئيس الخدمات التمريضية بالمستشفيات وعضوية كل من: فاطمة محمد جمالي نائبا للرئيس، فاطمة عبدالواحد الأحمد، حكيمة عبدالرحمن غلوم، فخرية شعبان الديري، شيخة يوسف عبدالرحمن، وصالح رجب عزيز الدين مستشار قانونيا، وفاطمة عبدالله الجيب، ممثل عن الخدمات التمريض بالخدمات الطبية الملكية، زهرة زايد مندني، بدرية جاسم الكويتي مقررا للجنة. ويحل نائب الرئيس محل الرئيس عند غيابة أو قيام مانع لديه.

وتختص اللجنة، بحسب المادة الثانية من القرار، بدراسة طلبات ترخيص مزاولة مهنة التمريض والقبالة لجميع المتقدمين راغبي العمل بمملكة البحرين، والتأكد من استيفاء الطلبات للشروط وفقا لأحكام المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1987 بشأن مزاولة غير الأطباء والصيادلة للمهن الطبية المعاونة والقرارات الوزارية المنفذة له. وتجديد التراخيص وفقا للشروط والمعايير الوزارية المعتمدة ووضع وتطوير المعايير الخاصة بمزاولة وسلوكيات مهنة التمريض والقبالة والمحاكمة التأديبية للمرخص لهم في مزاولة مهنة التمريض والقبالة وذلك فيما يرتكبونه من مخالفات لأحكام القانون المشار إليه أو لأصول ومقتضيات وآداب المهنة وأخيرا دراسة كل ما يحال إلى اللجنة من رئيس مكتب التسجيل والتراخيص.

وتجتمع اللجنة، كما في المادة الثالثة، بدعوة من رئيسها مرفقا معها جدول الأعمال ويكون اجتماعها صحيحا بحضور غالبية أعضائها، وتصدر اللجنة قراراتها بغالبية أصوات الأعضاء الحاضرين في الاجتماع وعند تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي منه الرئيس، وترفع اللجنة محضرا يتضمن نتائج الاجتماعات والقرارات الصادرة عنها إلى وكيل وزارة الصحة. فيما نصت المادة الرابعة على أن يلغى كل نص يخالف أحكام هذا القرار.


أطباء بريطانيون يطلعون

على خدمات مرضى فقر الدم

الجفير - وزارة الصحة

يقوم وفد من الأطباء البريطانيين المتخصصين في مرض فقر الدم المنجلي بزيارة لوزارة الصحة، للاطلاع على الخدمات التي تقدمها الوزارة لمرضى فقر الدم المنجلي في البحرين، وكذلك لتقييم الخدمات وتقديم المقترحات لتطوير هذه الخدمات، إذ يشارك في الوفد أطباء استشاريون متخصصون في علاج المرضى بمرض فقر الدم المنجلي من الأطفال والبالغين، مع مشاركة جمعية فقر الدم المنجلي البريطانية.

وقالت رئيسة قسم الأمراض الوراثية بمجمع السلمانية شيخة العريض إن الوفد سيلتقي بوزير الصحة فيصل الحمر، ووكيل وزارة الصحة عبدالعزيز حمزة، والوكلاء المساعدين، وسيجتمعون مع رئيس الأطباء أمين الساعاتي، ولجنة مرضى فقر الدم المنجلي، كما سيقومون بزيارة لقسم الحوادث الطوارئ، وأجنحة مجمع السلمانية الطبي.

وأشارت العريض إلى أنه ستعقد ندوة للأطباء والممرضات اليوم (الاثنين)، كما سيعقد لقاء مع المرضى وأهاليهم يوم غد (الثلثاء)، مبينة أن هذه الزيارة ضمن برنامج مكثف لتطوير الخدمات المقدمة لمرضى فقر الدم المنجلي.

الترشيح.

العدد 2383 - الأحد 15 مارس 2009م الموافق 18 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً