العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ

«استشارية المعلمين»: تمهين المعلم عنوان المرحلة المقبلة

كشف رئيس اللجنة الاستشارية للمعلمين عبدالغني الشويخ، في بيان صحافي أمس، أنّ المرحلة المقبلة من التعليم ستعتمد بشكل أساسي على التمهين.

وقال إن البرنامج المعدّ للاحتفال باليوم العالمي للمعلم (الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر/ تشرين الأول) سيشمل إطلاق عدد خاص من نشرة «المعلم» التي أعدتها اللجنة الاستشارية للمعلمين، بالإضافة إلى تدشين الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت الخاص باللجنة، الذي سيتيح فرصة تواصل المعلمين مع اللجنة بشكل مباشر من جميع النواحي التعليمية والثقافية والاستشارية، وخصوصا ما يتعلّق بالتمهّن ومتطلباته. مبينا أنّ اللجنة بالتعاون مع اللجنة العليا لتنظيم الاحتفال بيوم المعلم أعدت برنامجا حافلا ومتنوعا، ووجّهت الدعوة لأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية للمشاركة فيه.

وذكر أنّ العدد الخاص الذي أصدرته اللجنة الاستشارية للمعلمين من نشرة المعلم احتوى على مجموعة من المواضيع التربوية والتعليمية، إضافة إلى مجموعة من القصص، التي كتبها المعلمون والمعلمات من داخل الميدان التربوي. وتضمنت النشرة كلمات معبّرة بمناسبة يوم المعلم العالمي وتقريرا عن تدشين موقع اللجنة الإلكتروني، ومجموعة من المشاريع التي أنتجها المعلمون والمعلمات من وسط الميدان التربوي، كما تضمن العدد عرضا للدراسة الميدانية التي قامت بها فتحية النصوح من مدرسة رقية الإبتدائية للبنات حول «واقع مجلس الآباء في المدارس الابتدائية بمملكة البحرين»، إذ تطرقت الدراسة لفكرة إنشاء المجلس وبداياتها، كما اعتمدت الدراسة على جمع المعلومات والبيانات اللازمة من الميدان التربوي والمجتمعي على مستوى المحافظات الخمس، كما تم تحليلها بعد ذلك

العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً