العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

39 قتيلا بتجدد الاشتباكات في مقديشو

قتل 14 شخصا على الأقل بسقوط قذيفة هاون على مسجد في مقديشو، وفق ما أفاد شهود أمس (الأحد)، ما يرفع إلى 39 عدد الضحايا الذين سقطوا منذ الخميس الماضي.

وقال الشاهد حسن عبدالفتاح لوكالة فرانس برس «سقطت قذيفة الهاون عند مدخل المسجد. أحصيت نحو 14 قتيلا على الفور وعشرة جرحى». وأكد شهود آخرون الهجوم الصاروخي.

وقال مؤمن حاجي يوسف «كنت في المسجد حين سمعت الانفجار وشاهدت الشظايا تتناثر في كل مكان وتقتل العديد من الأشخاص».

وكانت معارك بين الإسلاميين المعتدلين الداعمين للحكومة الصومالية ومجموعات إسلامية متطرفة أسفرت عن 25 قتيلا خلال نهاية الأسبوع.

وذكر شهود والشرطة أن 14 شخصا على الأقل من بينهم مسئول أمني، قتلوا في الاشتباكات التي تكثفت خلال الليل وانتشرت إلى مناطق أخرى من العاصمة المضطربة.

وقتل سبعة آخرون مساء السبت في شمال مقديشو في اشتباكات اندلعت للمرة الثانية هذا الأسبوع بين فصائل متنازعة. وفر الآلاف من منازلهم بينما الباقون محاصرون، حسب مراسل وكالة فرانس برس.

إلى ذلك، قال قراصنة صوماليون الأحد إنهم حصلوا على فدية حجمها مليوني دولار للإفراج عن سفينة مملوكة لبريطانيا وطاقمها المؤلف من 16 بلغاريا.

وقال محمد صالح من قرية أيل الصومالية الساحلية لرويترز حصلنا على فدية مليوني دولار من أجل الإفراج عن السفينة المملوكة لبريطانيا. وأضاف طائرة مروحية أحضرت الأموال.

وأفرج عن السفينة (مالاسبينا كاسل) التي تبلغ حمولتها 32 ألف طن السبت الماضي بعد أن احتجزت لأكثر من شهر.

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً