العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

كييفو يعرقل انتر ميلان... و«الفيولا» يكسب المركز الرابع

أسدى كييفو الساعي إلى الهروب من منطقة الخطر المؤدية إلى الدرجة الثانية خدمة إلى ميلان الثاني بتعادله مع انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة 2-2 أمس الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واكتفى انتر ميلان بتعزيز موقعه في الصدارة بنقطة واحدة رافعا رصيده إلى 78 نقطة بفارق 8 نقاط أمام غريمه التقليدي وجاره ميلان الذي يملك فرصة تقليص الفارق إلى 5 نقاط وإنعاش آماله في المنافسة على اللقب قبل 3 مراحل من نهاية الدوري، في حال تغلبه على ضيفه يوفنتوس في القمة الساخنة المقررة مساء.

وكان انتر ميلان البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة الثالثة، ونجح كييفو في إدراك التعادل بواسطة ميكيلي ماركوليني في الدقيقة 27، ثم منح ماريو بالوتيللي التقدم مجددا لانتر ميلان بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 65، بيد ان البرازيلي لوتشيانو ادرك التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة 73.

وخاض انتر ميلان المباراة في غياب هدافه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الإيقاف.

وعزز فيورنتينا حظوظه في انتزاع بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما عزز موقعه في المركز الرابع اثر فوزه على مضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين سجلهما المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (11) ولوتشيانو زاوري (90).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 64 نقطة مستغلا تعثر منافسه الوحيد على البطاقة الرابعة الأخيرة جنوى أمام مضيفه اتالانتا بهدف لدومينيكو كريسكيتو (90) مقابل هدف للتشيلي خايمي فالديز (9).

ولم يكن حال روما السادس افضل من جنوى وسقط بدوره في فخ التعادل أمام مضيفه كالياري بهدفين لفرانشيسكو توتي (63) وسيموني بيروتا (69) مقابل هدفين لاليساندرو ماتري (34) وروبرت اكوافريشكا (58).

وضمن سيينا بقاءه ضمن اندية النخبة بفوزه الصعب على ضيفه باليرمو بهدف وحيد سجله ايمانويلي كالايو في الدقيقة 60.

وسقط ليتشي صاحب المركز قبل الاخير في فخ التعادل أمام ضيفه نابولي بهدف لاندريا زانتشيتا (44 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبرازيلي جواو باتيستا ايناسيو بيا (33).

وتعادل ايضا تورينو مع بولونيا بهدف لاليساندرو روسينا (37 من ركلة جزاء) مقابل هدف لماركو دي فايو (86 من ركلة جزاء) رافعا رصيده إلى 22 هدفا منفردا بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم انتر ميلان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً