العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

البرازيل تهزم الأرجنتين وتتوج بكوبا أميركا للناشئين

توج المنتخب البرازيلي بلقب بطولة أمم أميركا الجنوبية الثالثة عشرة للناشئين تحت 17 عاما التي تستضيفها شيلي حاليا بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الأرجنتيني 6/5 بركلات الجزاء الترجيحية أمس السبت (فجر الأحد بتوقيت غرينتش)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2/2. ولحق منتخبا أوروجواي وكولومبيا بالبرازيل والتي تستضيفها نيجيريا هذا العام. وبدا أن المنتخب البرازيلي في طريقه لتحقيق لقب البطولة دون أي مشقة بعد تقدمه بهدفين عن طريق زيزينهو في الدقيقة الثالثة وكوتينهو في الدقيقة56، إلا أن صغار الأرجنتين تمكنوا من إدراك التعادل عبر هدفين لكل من سيباستيان جونزاليس واستيبان اسبيندولا في الدقيقتين 65 و87 من ركلة جزاء. واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لراقصي السامبا الذين أهدروا ركلتين مقابل ثلاث ركلات أرجنتينية ضائعة. واللقب هو الثالث على التوالي للبرازيل والتاسع من 13 بطولة أقيمت حتى الآن، ليفرض الفريق هيمنته المطلقة على هذه المرحلة السنية مقابل بطولتين للأرجنتين وبطولة لكل من بوليفيا وكولومبيا.

وجاء منتخبا أوروجواي وكولومببا في المركزين الثالث والرابع برصيد سبع وست نقاط على الترتيب ، ليحجزا آخر تذكرتين للقارة في كأس العالم.

وشهدت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمرحلة النهائية فوز أوروجواي على الإكوادور 3/1 فيما انتزعت كولومبيا التذكرة الأخيرة من بوليفيا بعد أن هزمتها 2/1.

وخاضت هذه المنتخبات الأربع المرحلة النهائية للبطولة لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، بعد أن احتلت المراكز الثاني والثالث في المجموعتين خلال المرحلة الأولى للبطولة.

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً