العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

اليقظة يخطف لقب بطولة قدامى المخارقة للمرة الثالثة

الفاتح ظفر ببطولة الشباب

أقيمت في الأسبوع الماضي النسخة الرابعة لدورة قدامى المخارقة على صالة النادي الأهلي بالماحوز، وسط حضور جماهيري غفير من أهالي فريق المخارقة والأحياء المجاورة بالعاصمة برعاية رئيس المجلس البلدي لمحافظة العاصمة مجيد ميلاد ومدير شركة الركن الأساسي أيمن العريض.

وشهدت البطولة تتويج فريق اليقظة بقيادة المخضرم محمد ابوادريس بلقب البطولة للمرة الثالثة، بعد أن خطفها في النسخة الأولى العام 2006 والثانية في 2007، وجاء فوز اليقظة بعد تغلبه على فريق القاهر في النهائي بركلات الترجيح. واستحدثت اللجنة المنظمة هذا العام بطولة أخرى للشباب حصد لقبها فريق الفاتح بقيادة صخرة الدفاع وجلاد الحراس سيدكامل زليخ بعد فوزه على النصر في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء جاء بتوقيع النجم الأهلاوي السابق محمد الساهي.

وقام بتتويج الأبطال عدد من شخصيات ووجهاء المنطقة وهم سيدجواد المشقاب وعبدالجليل البحارنة وعبدعلي طه وسيدضياء التوبلاني ونجيب الحمد وعبدالعزيز الشيخ، وحصل جميع لاعبي الفريقين على كؤوس تذكارية.

وشهدت البطولة حضور النائب البرلماني عن كتلة الوفاق خليل المرزوق واللاعب الدولي السابق الملقب بصاروخ النسور حسن زليخ وعدد من نجوم الأهلي السابقين أمثال خضير عبدالنبي وعبدعلي السكري ونجم العاصفة سابقا بركات محمد.

وخصصت اللجنة هذا العام جوائز عينية للجماهير كانت عبارة عن تلفزيونات وهواتف نقالة وساعات وأجهزة الكترونية أخرى تبرع بها رجل الأعمال المعروف مهدي الخور وأيمن العريض وأسرة الراحل عبدالهادي عبدالجبار. ويعتبر عدد الفرق المشاركة هو الأكبر مقارنة بالأعوام الماضية، إذ بلغ عددهم 16 فريقا، وزعوا على مجموعتين (أوب) في بطولة القدامى الرئيسية، وبالمثل في بطولة الشباب، ووصل مجموع اللاعبين إلى 96 لاعبا، كما أقامت اللجنة المنظمة مهرجان للأطفال عبر إقامة مباراة ودية بين فريقين من أبناء قدامى اللاعبين وبلغ عددهم 24 لاعبا، وزعت عليهم ميداليات تذكارية بهدف تشجيعهم وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم.

وأدار مباريات البطولة مايسترو الأهلي السابق صادق علي الحلواجي وعملاق فريق رأس رمان السابق سيدجميل السماك وبطل الحراسة سيدجواد الموسوي.

وحظيت البطولة بحضور جماهيري غفير، لتصبح صالة النادي الأهلي وكأنها تشهد كرنفال فرح، في يوم التقى فيه نجوم الزمن الجميل الذين فرقتهم هموم الحياة ومشاغلها، وأشاد الجميع بحسن التنظيم على رغم وجود بعض الهفوات التي لابد منها.

وكان لصوت المعلق المحبوب باسم ابوادريس دور كبير في إضفاء جو رائع وجميل على منافسات البطولة عن طريق النكات والتعليقات الطريفة التي يطلقها على اللاعبين والمقابلات التي يجريها معهم، لتتعالى الأصوات المطالبة بضمه إلى طاقم معلقي قناة الجزيرة الرياضية.

ويذكر أن اللجنة المنظمة تضم كلا من الرئيس نادر زليخ وعضوية علوي الموسوي وباسم ابوادريس وعلي شاكر ورياض الحاجي وصادق الحلواجي، وحسن العرادي وعلاء الحلواجي.

وتقدم اعضاء اللجنة المنظمة بخالص شكرهم وتقديرهم إلى كل الجهات المتعاونة في تنظيم هذه البطولة السنوية التي أخذت تلقى اهتماما كبيرا عاما بعد عام من قبل أهالي منطقة المنامة، معربين عن سعادتهم بالنجاح الباهر الذي ظهرت عليه.

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً