العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ

«خوصة بوصة» بدلا من «فريج»

تغيب «أم خماس» لتعود إلينا «حمامة» وأحفادها

عودتنا قناة «سما دبي» الفضائية وطوال ثلاثة أعوام متواصلة على المتعة والفكاهة المستوحاة من البيئة الإماراتية، وذلك من خلال المسلسل الكارتوني ثلاثي الأبعاد «فريج»، إلا أنه هذا العام قررت مقابلة جمهورها بمسلسل كاتوني جديد ثلاثي الأبعاد ويكون بديلا لـ «فريج».

المسلسل البديل يحمل اسم «خوصة بوصة»، وهو من تأليف وإخراج نجلاء الشحي التي كتبت بعضا من حلقات مسلسل «فريج».

يذكر أن الشحي معروفة كاتبة، غير أنها في الأصل مخرجة تحمل شهادة الماجستير في صناعة السينما، وهي صاحبة شركة «بزي بي استوديوز»Busy Bee studios المنتجة للعمل، والعمل تم بتمويل ذاتي من الشركة ومن غير أية شركة راعية، حيث إن كلفة العمل وصلت حتى الآن إلى خمسة ملايين.

يناقش مسلسل «خوصة بوصة» المشاكل الخاصة بالمجتمع الإماراتي خصوصا، والعربي عموما، ويضم المسلسل 18 شخصية من جنسيات مختلفة، من أبرز تلك الشخصيات:

«حمامة» (الجدة) لديها زوجتا ابنيها «نفيسة» (المصرية) و «عشبة» (الإمارتية)، وبحكم أن زوج متوفى، فإن «نفيسة» و «حمامة» تسكونان مع بعضهما بعضا، ولكنهما على خلاف دائم وفي الوقت نفسه لا تستغنيان عن بعضهما بعضا. ولدى «حمامة» أيضا مزرعة فيها جمال تدخل «سباق الهجن».

«شيخة»: حفيدة «حمامة»، وهي طالبة في السنة الأولى لها في كلية التقنية، تحب التسوق و «الماركات» ودائما تتحدث على «البلاك بيري».

«خلوف»: حفيد «حمامة»، وهو طالب في الثانوية العامة، ومعه صديقاه «رشود» و «جموع»، ودائما هؤلاء الثلاثة يقومون بالحركات الغريبة والعجيبة في العالم.

«مريوم سياكل»: عمرها 11 عاما، دائما على الدراجة وشعرها «منكوش»، وتضرب الأولاد في الحي كلهم، وكلهم يخافون منها... وتضرب الأولاد في المدرسة لدرجة إحضار الإسعاف لهم، وذلك بحجة أنهم «يدلعون عليها».

«حمود شاطر شاطر»: طفل جميل عمره خمس سنوات، يعتقد دائما أنه ذكي وشاطر، ولكنه ليس كذلك.

«فاطمة»: الخادمة، ولكنها ليست خادمة عادية، فهي تلعب «الكونغ فو» على طول عندما تمارس أعمالها المنزلية.

«أمينة نمكي»: ابنة «عشبة» وحفيدة «حمامة» من ابنها «سيف»، وهي أشطر بنت في العالم، مستحيل أن تسألها أي سؤال إلا وعندها الإجابة لكل شيء، وبسبب حبها لأكل «النمكي» (نوع من المأكولات الخفيفة المتداولة في الإمارات) ارتبط الاسم بها، فهي تأكله على طول. «عواش ليش»: أخت «أمينة نمكي»، طفلة عمرها سنتان، جميلة جدا وعلى طول تسأل «ليش؟».

«أم أنس»: شخصية كوميدية جدا، واحدة من أهم الشخصيات، وهي مُدرسة سورية تدرس الأطفال في المدرسة، وفي الوقت نفسه جارة بيت «حمامة»، وتمثل ظاهرة الغلاء في الدولة.

يذكر أن «الانيميشن» الخاص بالمسلسل تم تنفيذه في القاهرة في «استوديوهات طارق راشد».

العدد 2507 - الجمعة 17 يوليو 2009م الموافق 24 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:58 م

      السلام عليكم

      آآآلمـسـلسل وااايد حلو ووايد كول
      بس انا ماشفته بس من الاعلان حسيت انه حلووو
      وبس
      وشكرا......

اقرأ ايضاً