العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

«جنرال» تكشف النقاب عن «شفروليه» في «معرض باريس»

كشف رئيس جنرال موتورز فريتز هندرسون ومدير عملياتها التنفيذي ونائب رئيس التصميم العالمي إد ويلبورن عن سيارة شفروليه كروز الجديدة بالكامل خلال حدث إطلاق عالمي خاص في «Le Pavillon Dauphine» الواقع في قلب العاصمة الفرنسية (باريس).

وحضر الحدث ما يقارب الـ 350 صحافيا من أنحاء العالم كافة، شهدوا كذلك الكشف عن سيارة العرض، «شفروليه أورلاندو»، والظهور الأول لكل من «شفروليه فولت» و»كامارو» في أوروبا.

وحظي الصحافيون والضيوف بنظرة عن قرب على خطوط السقف المنحنية لسيارة كروز، والتي تمتد من الزجاج الأمامي شديد الانحدار إلى الأعمدة الخلفية المائلة والصندوق الخلفي القصير، والتي تضفي أبعاد سيارة الكوبيه على سيارة سيدان مدمجة.

وخلال تقديمه لسيارة كروز، قال ويلبورن: «تعكس الألواح الخارجية المتماسكة مع الهيكل، والاستخدام المحدود للتشذيب الخارجي، والتصميم المزدوج للمصابيح الأمامية، والجناح الخلفي المدمج - وأينما وقع نظرك تلحظ التفاصيل الدقيقة التي تضيف المزيد من الجودة والقيمة العالية».

وينعكس أيضا شعار شفروليه، في عدم تعارض التصميم المذهل مع القيمة العالية مقابل الثمن، من خلال التصميم الداخلي الذي يحمل مستويات جديدة من الدقة في الإنجاز والرحابة والتجهيزات التي تبرز بشكل ملحوظ في الفئة.

من جانب آخر صرح المدير التنفيذي للتصميم الداخلي في جنرال موتورز ديفيد ليون بالقول «يتعين أن تنشأ علاقة بين السائق وبين المقصورة الداخلية للسيارة؛ إذ يقضي وقته. فاستخدام الأقمشة يدعو إلى الدفء والترحاب بشكل لا يمكن أن يقدمه البلاستيك، فهي توفر دقة فريدة في التفاصيل مع كل الأنسجة والألوان والخامات المستخدمة. وبدلا من اقتصار استخدام الأقمشة على المقاعد، قمنا بنشر ذلك المستوى من الدفء والفخامة عبر السيارة كلها».

ومن العوامل المساهمة الأخرى في التصميم المذهل، وجود الكونسول الوسطى المدمجة بتصميمه المتكاملالذي يضم أجهزة التحكم بشاشة عرض نظام الموسيقى المعلوماتي وبالراديو وبنظام التدفئة والتهوئة والتبريد. كما أنه يلغي الحاجة إلى التأطير التقليدي لتلك الواجهات التطبيقية، ما يؤدي إلى نشوء ارتباط وثيق بتصميم عصري ومتناغم بين أجهزة التحكم والأسطح المتباعدة.

ويشار إلى أن شفروليه كروز ستطرح للبيع في أوروبا اعتبارا من مارس/ آذار 2009، وستتبعها أسواق عالمية أخرى. ويمثل وصول هذه السيارة المدمجة الجديدة بداية إطلاق منتجات جديدة من شفروليه، والتي من شأنها دفع العلامة نحو المزيد من النمو العالمي

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً