العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

المسلحون الصوماليون يهاجمون مكاتب «الإغاثة»

هاجمت عناصر ميليشيا صومالية تنتمي الى مجموعة الشباب الاسلامية المتطرفة الاثنين مكاتب لثلاث هيئات تابعة للأمم المتحدة في مدينتين، وذلك بعد ساعات من «منعها» من العمل في الصومال، وفق ما أفاد مسئول في أممي.

وقال المصدر، إن عناصر الميليشيا المتطرفة احتلوا مكاتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية والمكتب السياسي للأمم المتحدة في الصومال ودائرة امن وسلامة الأمم المتحدة في مدينتي بيداوة (250 كيلومترا جنوب العاصمة مقديشو) ووجيد (مئة كيلومتر شمال بيداوة). واضاف المسئول في الامم المتحدة، الذي رفض كشف هويته في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس» من بيداوة «صادروا معدات في المكاتب وابلغوا الموظفين عدم القلق وانهم لن يتعرضوا لهم باذى». وتابع «قالوا إن الهجوم سيظل محصورا بهيئات الامم المتحدة التي تم حظر انشطتها».

إلى ذلك، توجه وفد من الزعماء التقليديين الكينيين الى الصومال في مسعى إلى التوصل الى اطلاق سراح ثلاثة عاملين اجانب في المجال الانساني خطفوا في كينيا واقتادهم خاطفوهم الى الصومال. وقال مسئول كبير في الشرطة الكينية لوكالة «فرانس برس»، طالبا عدم كشف هويته، إن «ستة زعماء تقليديين غادروا مانديرا مساء امس الأول (الأحد) وهم الآن في الصومال ليسعوا إلى التفاوض من اجل الافراج عن الاجانب الثلاثة».

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً