العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

«اتحاد النقابات» يفتتح ندوة بناء النقابة القطاعية لعمال الإنشاءات

المنامة - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

20 يوليو 2009

افتتح نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إبراهيم حمد صباح أمس الأول (الأحد) بفندق رامي الدولي في الجفير دورة بناء النقابة القطاعية التي نظمها الاتحاد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب BWI وتستمر حتى 21 يوليو/ تموز 2009م.

وشارك في الندوة عشرين مشاركا يمثلون نقابات عمال مجموعة حجي حسن العالي، أحمد منصور العالي، أبو داوود الصفار، كومسب العالي، البحرين للخرسانة المسبوكة، المؤيد للمقاولات، أيرمك، دلمون للخرسانة المسبوكة والمخلوطة، المتحدة للإسمنت. كما مثل الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب في الدورة كل من جين سوك من كوريا الجنوبية وهي مسئولة الاتحاد في منطقة آسيا وكريسنشيا من جنوب أفريقيا.

وفي كلمة الافتتاح أكد نائب الأمين العام للاتحاد العام أهمية هذه الورشة لوضع أرضية لإنشاء النقابة القطاعية في هذا القطاع الذي يضم أكبر حجم من العمالة في البحرين بشكل عام وأكبر حجم من العمالة الأجنبية وهو ما يفرض تحديات على النقابات في هذا القطاع ويجعل من المهم المضي قدما في تشكيل النقابة القطاعية. وفي كلمتها عن الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب قالت كريسنشيا من جنوب أفريقيا إن الأزمة المالية العالمية ألقت بثقلها الكبير على هذا القطاع وتضررت الكثير من المشاريع وتوقفت الكثير من أعمال البناء في منتصف مدة المشروع دون أن يتم إكمالها وبالطبع فإن هذا لم يؤثر فقط على أصحاب العمل والمستثمرين ولكن أيضا على العمال. وأضافت ان دروس العمل في هذا القطاع في ظل الأزمة المالية علمتنا أن التضامن العمالي والوحدة العمالية أمران لا غنى عنهما في تحقيق الأهداف العمالية وحماية العمال من آثار الأزمة المالية وخصوصا التسريح وفقدان الأمن الوظيفي وخفض الأجر والعلاوات ووقف التوظيف.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً