العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

مقتل 38 متمردا وجنديا تركيا إثر هجومٍ لـ «الكردستاني»

نقلت وكالة أنباء الأناضول أمس (السبت) عن متحدث باسم الجيش التركي أن 15 جنديا تركيا و23 متمردا كرديا قتلوا في هجوم شنه المتمردون على موقع عسكري قرب الحدود مع العراق.

وقال المسئول الإعلامي في رئاسة الأركان مدين غوراك إن ثمة جنديين اثنين في عداد المفقودين بعد الهجوم الذي وقع في مدينة سمدينلي في محافظة هكاري. وأعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس أنه على إثر هذا الهجوم ألغى زيارة كان من المرتقب أن يقوم بها إلى منغوليا وتستمر يومين وأنه عائد فورا إلى أنقرة وذلك في تصريح نقله التلفزيون التركي من تركمانستان إذ كان يقوم بزيارة رسمية.

وشن متمردو حزب العمال الكردستاني هجوما تحت غطاء نيران أسلحة ثقيلة مصدره قواعد تقع في شمال العراق. وقال غوراك: «إن خسائرنا ناجمة بالخصوص عن نيران أسلحة ثقيلة أطلقت من شمال العراق». وأضاف أن القوات التركية ردت بقصف مدفعي فيما قصفت مروحيات قتالية مواقع المتمردين فيما أرسلت تعزيزات إلى المنطقة.

وتابع أن مقاتلات تركية ووحدات مدفعية استهدفت أيضا مجموعة من المتمردين في شمال العراق على بعد عشرة كلم من المركز العسكري الذي تعرض للهجوم. وأوضح الجنرال غوراك «لا نعلم بعد عدد الإرهابيين الذين قتلوا بنيران المدفعية والضربات الجوية» مشيرا إلى إصابة جنديين بجروح بالغة في المعارك.

وتوعد الرئيس التركي عبدالله غول برد قوي على الهجوم الذي يعتبر الأعنف خلال هذا العام في جنوب شرق تركيا

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً