العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

الأهلي وحرس الحدود اليوم في كأس السوبر

يلتقي الأهلي بطل الدوري مع حرس الحدود بطل الكأس اليوم (الثلثاء) على ملعب الكلية الحربية في القاهرة في النسخة التاسعة من مسابقة كأس السوبر المصرية لكرة القدم.

وتتسم مباريات الفريقين بالقوة والإثارة منذ صعود حرس الحدود إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام على رغم تفوق الأهلي 15 مرة مقابل خسارة واحدة في 16 مواجهة بين الفريقين في الدوري سجل الأهلي خلالها 30 هدفا مقابل 7 أهداف لحرس الحدود.

والتقى الفريقان مرتين في مسابقة الكأس وتقاسما الفوز بنتيجة واحدة 1/صفر.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين على رغم كونها مسابقة شرفية.

ويدخل الأهلي، بطل المسابقة في الأعوام الأربعة الأخيرة، اللقاء وسط ترقب مشوب بالخوف والحذر من جهازه الفني بقيادة مديره الفني الجديد حسام البدري الذي حمل راية الفريق خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه وخصوصا أن المباراة جاءت في بداية الموسم الجديد إذ لم تكتمل اللياقة البدنية للاعبين بالإضافة إلى معاناة الفريق من بعض الإصابات المؤثرة لأحمد فتحي ومحمد بركات وسيد معوض.

واستعد الأهلي جيدا للموسم الجديد بمعسكر جيد في ألمانيا شارك خلاله في دورة دولية ودية مع أندية بايرن ليفركوزن الألماني وغلطة سراي التركي والوداد البيضاوي المغربي.

وأكد البدري في تصريح لوكالة «فرانس برس» أن فريقه جاهز تماما لمباراة السوبر بعد نجاح معسكر ألمانيا وتجربة أكثر من لاعب سيشكلون إضافة للفريق في الموسم المقبل مثل مصطفى شبيطة وأحمد فاروق والليبيري فرانسوا الذي سيشكل قوة هجومية للفريق في الفترة المقبلة.

وأكد البدري أن طريقة اللعب التي سيلعب بها الفريق ستختلف من مباراة لأخرى بحسب المنافس وإمكاناته الفنية، مضيفا أن «حرس الحدود فريق جيد ومنظم ويلعب كرة جيدة ويملك لاعبين على أعلى مستوى ولديهم الخبرة الدولية والمحلية وخبرة اللعب أمام الأهلي، لذلك لن تكون مباراة سهلة للفريقين على رغم حرصنا على الفوز الخامس على التوالي ببطولة السوبر والسادس في تاريخ النادي».

وتابع «الصفقات الجديدة جاءت بحسب احتياجات الفريق، مثل عطية البلقاسي ومحمد خلف ومحمد فضل وعلاء شعبان ووائل شفيق وعودة مصطفى شبيطة وأحمد فاروق، فالمهم هو تدعيم صفوف الفريق باحتياجاته».

في المقابل، اكتفى حرس الحدود بمعسكر بالإسكندرية وبعض المباريات الودية استعدادا لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي أيضا، وهو يدخل مباراة اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه على باييلسا النيجيري 1/صفر يوم الجمعة الماضي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي.

من جانبه قال التونسي فهد درمش مدير أعمال مهاجم النادي الأهلي الجديد اللاعب الليبيري فرانسيس دوي أن مجهودات مكثفة تعقد في الوقت الجاري من اجل أن يحصل الأهلي على بطاقة اللاعب الدولية من اجل إشراكه في مباراة السوبر المصري.

وقال درمش: «نبذل قصارى جهدنا من اجل الحصول علي بطاقة فرانسيس الدولية خلال الساعات المقبلة حتى يتسنى للنادي الأهلي قيده قبل مباراة السوبر».

وأضاف «على المستوي الشخصي لا استطيع مخاطبة الاتحاد الأميركي لكرة القدم من اجل إرسال البطاقة، فتلك هي مهمة الاتحاد المصري».

وأكمل «حتى هذه اللحظة نكثف اتصالاتنا بجميع المسئولين في الاتحاد المصري من اجل سرعة مخاطبة نظيره الأميركي».

وعن رؤيته الشخصية لإمكان لحاق فرانسيس بمباراة السوبر قال: «حتى وقتنا الجاري نسبة مشاركة فرانسيس في اللقاء لا تتعدي الـ 50 في المئة».

ويحتاج الأهلي مجهودات فرانسيس وخصوصا انه يعاني عجزا في خط هجومه إذ تأكد غياب محمد فضل المصاب بالإضافة إلي عدم وضوح حالة احمد بلال الذي كان يعاني من إصابة أخري ومازال في طور الشفاء منها.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً