العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

المكسيك وكوستاريكا تتقدمان إلى قبل نهائي الكأس الذهبية

تغلب المنتخب المكسيكي على هايتي 4/ صفر وفازت كوستاريكا على جوادالوبي 5/1 أمس الأول (الأحد) في مباراتين أقيمتا على استاد «دالاس كاوبويز ستاديوم» بمدينة دالاس

الأميركية، ليتواجه المنتخبان يوم الخميس المقبل في الدور قبل النهائي لبطولة «جولد كاب» لمنتخبات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف). وقدم المنتخب المكسيكي أفضل عروضه في البطولة أمام هايتي التي حاول لاعبوها اللجوء للخشونة لكنهم أخفقوا في مجاراة لاعبي المكسيك الأفضل من الناحية المهارية.

وسجل ميجيل سابا هدف التقدم للمكسيكيين من متابعة لركلة جزاء سددها زميله إسرائيل كاسترو وارتدت من حارس هايتي جان زافيرين في الدقيقة 23. ولاحت للمنتخب المكسيكي العديد من الفرص من أجل زيادة الحصيلة، لكن هايتي دفعت أيضا ثمن عدم خبرة لاعبيها إذ طاشت تسديداتهم على رغم المسافات الشاسعة التي تركها الدفاع المكسيكي بين أفراده.

وفي الدقيقة 42 أحرز الهجوم المكسيكي الهدف الثاني بعد تعاون كبير في هجمة بدأت عند كارلوس إسكيفيل الذي مرر إلى ألبرتو ميدينا ومنه إلى النجم الواعد جوفاني دوس سانتوس الذي أطلق تسديدة قوية على يمين الحارس.

في الشوط الثاني واصلت المكسيك ضغطها حتى تمكن سابا من إحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة رأس قوية إثر ضربة ركنية نفذها دوس سانتوس في الدقيقة 63.

وقبل النهاية بسبع دقائق أكمل بابلو هيريرا الرباعية المكسيكية من تسديدة من الجانب الأيمن، ليؤكد تأهل بلاده إلى مباراة الدور قبل النهائي على ملعب «سولجر فيلد» بمدينة شيكاغو أمام كوستاريكا التي كانت قد تغلبت في وقت سابق على جوادالوبي 5/1 بسهولة تامة.

ولم تكد تمر دقيقتان على بداية المباراة حتى تقدمت كوستاريكا بعد ضربة ركنية حائرة وصلت في النهاية إلى اللاعب سيلسو بورخيس الذي هز الشباك من لعبة خلفية، قبل أن يضاعف ألفارو سابوريو النتيجة في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، أضافت كوستاريكا الهدف الثالث إثر تسديدة جميلة من آندي هيرون، قبل أن تحرز جوادالوبي هدفها الوحيد عبر أليسكندر ألفونس في الدقيقة 64.

وعاد المنتخب الكوستاريكي لتسيد الأمور وأضاف هدفين آخرين عن طريق سابوريو مجددا وبابلو هيريرا في الدقيقتين 71 و89.

وستقام المباراة الأخرى للدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل بين منتخبي الولايات المتحدة وهندوراس على ملعب «سولجر فيلد» أيضا، فيما تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل على ملعب «جاينتس ستاديوم» بمدينة نيويورك.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً