العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

«إلموندو ديبورتيفو» الكاتالونية تكشف عقد إبرا

انفردت صحيفة «إلموندو ديبورتيفو» الكاتالونية أمس بتقرير مطول يتحدث عن العقد الجديد للنجم السويدي نجم إنتر ميلان زلاتان إبراهيموفيتش المتوقع وصوله في الساعات المقبلة لبرشلونة، في ظل ضرورة الانتهاء أولا من تفاصيل عقد صامويل إيتو مع «النيراتزوري».

وأكدت أن الصفقة ستكلف برشلونة مبلغا نقديا قدره 45 مليون يورو إضافة لإيتو مع إعارة ألكسندر هليب لعام واحد، بينما سيكون عقد إبرا ممتدا لـ 5 أعوام وبقيمة 9 ملايين يورو للموسم الواحد، وفي هذه النقطة معلومة مهمة وهي أن إبرا يرغب في اللعب للبارسا، وعليه فلقد كان مستعدا لتخفيض أجره الذي يتلقاه، إذ جعله ماسيمو موراتي أعلى اللاعبين أجرا في العالم بـ 12 مليون يورو بعقده المنتهي في 2013.

عقد إبرا سيمتد حتى العام 2014 ولو أكمله سيعمل على مغادرة برشلونة وهو في عمر 32 عاما، وهو أمر سهل عملية الاتفاق لـ 5 مواسم، فضلا عن ذلك فإن قيمة الضرائب في إسبانيا على المحترفين تبلغ «23%» أي أقل بكثير من الضرائب في إيطاليا البالغة «43%».

أما من ناحية قيمة كسر عقده، فمن المتوقع أنها ستكون كبيرة جدا لتتلاءم مع حجم اللاعب في فريق الثلاثية، إذ ستبلغ قيمة كسر عقده «150 مليون يورو» مثله مثل نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندريس إنييستا.

وأشارت الصحيفة إلا انه ومع انضمام إبرا سيستمر ميسي في كونه اللاعب الأعلى أجرا في الفريق، وهذا يتناسب مع جوانب عدة أهمها كونه اللاعب الأفضل في العالم، مع الإشارة إلى أن عملية إقناع إبرا بالانتقال للبارسا لم تواجه أي تعقيدات في ظل تأكيد «رايولا» له بأنه سيتمتع بالكرة كما لم يفعل من قبل.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً