العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

فؤاد العباسي: طموحنا البطولة... وسنتعاقد مع محترف جديد

أكد بقاء حسين تقي والتعاقد مع قاهري ونفى مفاوضة كويد

أكد رئيس جهاز كرة السلة لفريقي الأول والشباب في نادي المنامة فؤاد العباسي أن طموح فريقه في الموسم الجديد هو الفوز بالبطولة واستعادة اللقب المفقود وهو ما تعمل عليه إدارة النادي من خلال تعاقدها مع المدرب المميز الإماراتي عبدالحميد إبراهيم.

وقال: «تعاقدنا مع عبدالحميد وسيستلم مهماته مع الفريق بعد الانتهاء من بطولة مجلس التعاون للشباب المقررة في مملكة البحرين».

وأضاف «تم تعيين الكابتن نوح نجف مساعدا أول للمدرب ومدرب تقوية لفريق الشباب، في حين لم يتم تحديد مدرب فريق الشباب حتى الآن وسيتم المفاضلة بين عدد من الأسماء المحلية».

وأشار العباسي إلى التعاقد مع المدرب حسين قاهري لقيادة فريق الناشئين، مبينا أن مجلس إدارة نادي المنامة قام بتقسيم جهاز كرة السلة إلى جهازين هذا الموسم، إذ يتولى العباسي رئاسة جهاز كرة السلة لفريقي الأول والشباب، في حين يتولى جواد جواد رئاسة جهاز كرة السلة لفرق الناشئين والأشبال والميني باسكت.

وقال: «فضلنا هذا الخيار القائم على تقسيم الجهاز إلى جهازين كونه الأنسب لنا ويتيح عملية التواصل بين جميع الفرق».

وعن التعاقد بداية مع المدرب سلمان رمضان للاشراف على الفئات العمرية في نادي المنامة ثم رحيله إلى كاظمة الكويتي، قال العباسي: «توصلنا إلى اتفاق مع المدرب سلمان رمضان من أجل العمل مع الفئات العمرية إلا أنه تلقى عرضا من نادي كاظمة الكويتي وفضل الرحيل».


محترف جديد

من جهة أخرى، أشار العباسي إلى أن نادي المنامة يبحث في الوقت الجاري عن محترف جديد يحل بدلا من المحترف السابق الأميركي جارد الذي لن يتم التجديد معه.

وقال: «هناك عدة أسماء بين أيدينا بعضها طرحها المدرب عبدالحميد وسنقوم بالاختيار بينها خلال عشرة أيام تقريبا والأكيد أن هذا المحترف سبق له اللعب في المنطقة الخليجية».

ووصف العباسي الطريقة المقترحة لمسابقات الموسم الجديد بالجيدة من وجهة نظره كونها تمنح الفرصة للعب أكبر قدر من المباريات وتوفير الاحتكاك اللازم بين اللاعبين، وقال: «لابد من الاعتياد على اللعب تحت ضغط لأن ذلك من مصلحة كرة السلة البحرينية».

وأشار العباسي إلى أن الفريق الأول ربما يخرج في معسكر خارجي في منتصف الموسم أو يشارك في بطولة ودية متى ما توافر الوقت الكافي والموازنة.


تقي باق مع الفريق

على الجانب الآخر أكد العباسي بقاء اللاعب حسين تقي في صفوف فريق المنامة في هذا الموسم مستبعدا منحه الاستغناء من جانب نادي المنامة، وقال: «اللاعب تقي من اللاعبين المميزين وهو طالب بمنحه الاستغناء من أجل العودة إلى نادي سترة وقد أخبرته أن هذا القرار راجع لمجلس إدارة النادي الذي فضل بقاء اللاعب وحاجة النادي إليه وهذا التوجه دعمه أيضا مدرب الفريق الذي وجه لبقاء اللاعب لحاجته إليه».

وأضاف «حسين تقي لاعب خلوق ومميز وهو لم يوفق في الموسم الماضي كونه لم يحصل على الفرصة الكافية وتعرض لعدة اصابات بعد انضمامه متأخرا إلى الفريق وفي هذا الموسم سيختلف الوضع من خلال وجوده منذ البداية مع الفريق».

كما نفى العباسي نية نادي المنامة في التعاقد مع أي لاعب محلي لتدعيم صفوف الفريق، وقال: «ليس هناك توجه للتعاقد مع لاعبين محليين ونحن لم نفاوض أي لاعب».

وأضاف «لم ندخل على خط التفاوض مع اللاعب محمد كويد وليس لنا رغبة في تقديم عرض لضم اللاعب على رغم أنه من اللاعبين المميزين».

يذكر أن فريق المنامة حقق بطولة الكأس في الموسم الماضي إلا أنه فشل في الوصول للمباراة النهائية لبطولة الدوري للمرة الأولى منذ أكثر من 15 عاما تقريبا وهو ما دفع مدرب الفريق السابق سلمان رمضان لتقديم استقالته من تدريب الفريق.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً