العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ

«شهر رمضان ع الأبواب»!

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

المتتبع لحال السوق هذه الأيام سيلحظ سلع شهر رمضان قد نزل بعضها بخجل وستنزل البقية الأخرى تباعا كالعاصفة، وكما هو معروف ما للأطباع السيئة جدا عند (بعض) الناس من شراء السلع الرمضانية وبطريقة جنونية مُبالغ فيها وكأنها سلع نادرة أو أنها ستنقرض من الوجود من تأثير في تشجيع بعض التجار على الجشع والطمع في ارتفاع أسعار البعض وتدني جودة البعض الآخر.

ومن جهة أخرى فإن هذه الأيام هي فرصة (بعض) تجار التغذية أيضا في بيع سلع العام الماضي وهي السلع إللي طاحت في جبده وبطريقة بدائية جدا ولكنها ناجحة جدا أيضا، فسترى العروض الخاصة كل أربع علب الخامسة مجانا، وكل ثلاثة كيلو مثلهم مجانا ودواليك، وما هو مطلوب منك عزيزي المُستهلك المسكين هو أن تنتبه لتاريخ الانتاج والانتهاء إللي عادتا ما يكون مُغطى بالملصقات إللي تبين طبيعة العرض، وإللي ما يصدّق ينتظر كم يوم وياخذ له لفة على السوق!

شهر رمضان شهر صيام وعبادة وليس شهر أكل وربادة، شهر رمضان شهر تقرب إلى الله وليس هو بدورات وتجارب طبخ فاشلة ومكثفة في المطابخ.

فهل يا ترى استطعنا أن نستثمر شهرنا هذا بالعبادة بعيدا عن مغريات العصر من خيام هنا وقهاوي ولعب ورق هناك، وهل استثمرنا زياراتنا المكوكية إلى المجالس في الخير بدلا من المساهمة في توزيع الاشاعات وتسويق مبطن لبالونات اختبار مرشحين برلمان 2010 مثلا.

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 2514 - الجمعة 24 يوليو 2009م الموافق 01 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً