العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

أبطال القوى الأميركيون يضعون أعينهم على «برلين»

أكد 3 من نجوم ألعاب القوى الأميركيين الحائزين على ميداليات بدورة الألعاب الأولمبية السابقة «بكين 2008» ومعهم أسرع عداء أميركي في سباقات الميل أنهم وضعوا بطولة العالم لألعاب القوى لعام 2009 ببرلين أمام أنظارهم لتكون أهم أهدافهم بالعام المقبل.

وأعرب لاشاون ميريت، الذي حفظ ماء الوجه الأميركي في بكين بسباقات السرعة بإحرازه ذهبيتي سباقي 400 متر للرجال و4×400 متر تتابع، عن اقتناعه بأنه سيعدو بسرعة أكبر عندما ينافس على المضمار الأزرق لاستاد برلين.

وأوضح ميريت وجهة نظره قائلا: «لأن المضمار أزرق اللون، تشعر أنك تجري بسرعة أكبر. جزء كبير من هذا الأمر يعتمد على العامل النفسي. فهذا المضمار يثير حماسي بشدة».

أما آلان ويب، أسرع عداء أميركي في سباقات الميل والذي فشل في التأهل لمنافسات أولمبياد بكين فقد أعرب عن أمله في أن تشهد بطولة العالم ببرلين عودته إلى الأضواء والإنجازات من جديد.

وانضم ميريت وويب إلى مواطنهما برايان كلاي، الحائز على ذهبية مسابقة العشاري بأولمبياد بكين، والأميركية الأخرى شالين فلاناجان صاحبة برونزية سباق عشرة آلاف متر للسيدات في السفارة الألمانية بواشنطن الجمعة، إذ أطلقت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى في برلين من هناك حملتها الدعائية العالمية للبطولة التي ستنظمها في أغسطس/ آب من العام 2009 المقبل.

وتوافق يوم إطلاق الحملة الدعائية مع يوم الوحدة الألمانية، فتجاذب الرياضيون أطراف الحدث مع الصحافيين فيما احتشدت أعداد كبيرة من الناس في حديقة السفارة الواسعة.

وأوضح عضو اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى ببرلين ميشائيل مونتس، أن واشنطن اختيرت لتكون نقطة انطلاق الحملة الدعائية بسبب «الصداقة القوية التي تجمع ألمانيا بالولايات المتحدة».

وتحدث ميريت البالغة 22 عاما عن مشاهدته أعضاء فريقي التتابع الأميركيين وهم يسقطون عصا التتابع في الدور قبل النهائي لسباقي 4×100 متر للرجال وللسيدات وقال: «شاهدت ما حدث وقلت: يا إلهي! وبعدها أصبح هدفي هو إحراز الميدالية الذهبية».

وهذا فعلا ما نجح ميريت في تحقيقه، بل وحققه مرتين. فقد قاد ميريت عدائين آخرين من الفريق الأميركي لانتزاع المراكز الثلاثة الأولى بسباق 400 متر للرجال، عندما فاز بالسباق متقدما على حامل اللقب الأولمبي جيريمي وارينر وديفيد نيفيل. وقال ميريت: «يفوز بالسباق أكثر عداء يريد الفوز به حقا».

أما ويب البالغ 25 عاما، فقد أكد أنه يعلق آمالا كبيرة على بطولة العالم مضيفا «لأنني مررت بعام مخيب للآمال إلى حد ما في 2008. آمل أن أتمكن من تصحيح الأخطاء التي ارتكبتها في العام الماضي» في إشارة إلى حاجته لتغيير نظام تدريبه والدخول في المزيد من المنافسات بالملاعب المغلقة خلال الموسم الشتوي

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً