العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ

وايت يفوز في انطلاق بطولة شنغهاي للسنوكر

استطاع جيمي وايت، لاعب محبي السنوكر الأول، من الفوز في الدور التمهيدي من بطولة شنغهاي للسنوكر والتي انطلقت في مدينة شنغهاي الصينية إثر فوزه على اللاعب الهاوي زينغ جودانج وذلك بنتيجة 5/2.

وايت الذي وصل تصنيفه العام للتصنيف 65 عالميا نجح في التأهل لنهائيات بطولتين هذا الموسم في مؤشر واضح لرجوعه لمستواه. فبعد تأهله لنهائيات بطولة شنغهاي، التقى وايت مع الصيني الهاوي صاحب بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة المحترفين إلا أنه لم ينجح في الإطاحة بوايت. فقد حقق وايت معدلي 51 و34 في الشوط الأول ليلحق الفوز بمعدل سنشري (102) حتى تقدم بشوطين قبل أن يظفر الصيني جودانج بالشوط الثالث بمعدل 54، ولكن الشوط الأخير قبل الاستراحة ذهب لوايت الذي سجل معدل 67. فبعدما أصبحت النتيجة 3/1 لوايت، أصبحت النتيجة 4/1 إثر معدل الـ57 الذي سجله الإعصار وايت ويكون بذلك على بعد شوط من الفوز، إلا أن التأهل تأجل شوطا واحدا عندما فاز الصيني الهاوي بالشوط السادس، ولكن الإعلان عن الفائز لم يتأخر كثيرا بسبب فوز وايت بالشوط التالي إثر معدل 60 الذي سجله لتنتهي المباراة بنتيجة 5/2 لجيمي وايت.

وأعرب وايت بعد المباراة عن سعادته بمستواه في المباراة قائلا: «إن زانج يلعب حاليا بشكل جيد في تصفيات دخول مسابقات المحترفين وأن باستطاعته تحقيق المفاجأه هنا وهو ما يسعده من الفوز عليه»، مضيفا أنه «لعب السنوكر طوال فترة الصيف وأنه بدأ يلعب بشكل جيد بسبب التمارين الجاده التي كان يقوم بها والآن كل ما يحتاج له هو تحقيق النتائج الجيدة حتى يكسب المزيد من الثقة بنفسه».

كما فاز جد ترامب 5/4 على الصيني الهاوي أي بيوجينج بصعوبة بالغة. ففي الشوط الفاصل الذي وصل للكرة الخضراء، استطاع بيوجينغ تحقيقها إلا أنه أخفق في تحقيق الكرة البنية التي كانت في وضعية صعبة لتقف أمام فتحة الطاولة ما سمح بالشوط بالذهاب سريعا لترمب الذي فاز بعد تحقيقه الكرة الخضراء والبنية. أما النتائج الأخرى للدور التمهيدي فقد كانت على النحو التالي: فوز ريكي والدن على بطل العالم السابق لتحت 21 سنة فئة الهواة زانج أندا وذلك بنتيجة 5/صفر، فوز أنتوني هاميلتون 5/1 على لي يانج، وفوز توم فورد 5/4 على يو ديلو

العدد 2221 - السبت 04 أكتوبر 2008م الموافق 03 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً