العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ

الموازنة ستفعّل «رؤية 2030»

رئيس الوزراء وولي العهد يؤكدان: //البحرين

أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة خلال اجتماعهما بديوان رئيس الوزراء صباح أمس أهمية أن تكون البرامج التي تتضمنها الموازنة المقبلة للدولة مفعّلة للرؤية الاقتصادية 2030 باعتبار أن هذه الرؤية هي الاستراتيجية الاقتصادية للحكومة حتى العام 2030، منوهين بأهمية إعادة النظر في أولويات المشاريع الحكومية وخيارات تمويلها. كما أكد سموهما أن تكون الموازنة الجديدة مختلفة عن الموازنات السابقة في جوانبها البرامجية.

من جهة أخر ى يتوجه ولي العهد اليوم إلى اليابان وجمهورية سنغافورة في زيارة يلتقي خلالها القيادة السياسية .


رئيس الوزراء وولي العهد يستعرضان دعم مسيرة التنمية الاقتصادية

المنامة - بنا

استعرض رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدى استقباله بديوان سموه صباح أمس ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة دعم مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأكد سموهما أهمية أن تكون البرامج التي تتضمنها الموازنة المقبلة للدَّولة مفعّلة للرؤية الاقتصادية 2030 باعتبار أن هذه الرؤية هي الاستراتيجية الاقتصادية للحكومة حتى العام 2030، وتشكل محورا أساسيّا في التنمية الاقتصادية.

كما أكد رئيس الوزراء وولي العهد استمرارية المشاريع الحكومية التي تدعم خطط التنمية الاقتصادية وتلبي احتياجات المواطنين من الخدمات الحكومية المختلفة، منوهين سموهما بأهمية إعادة النظر في أولويات المشاريع الحكومية وخيارات تمويلها بالشكل الذي يتواكب مع الأوضاع الاقتصادية محليّا وعالميّا.

وحث رئيس الوزراء وولي العهد في هذا الإطار على أهمية الربط بين الرؤى الاقتصادية 2030 والبرنامج التنفيذي للحكومة وما هو متاح من موارد في الموازنة وفق الأولويات، كما أكد سموهما أن تكون الموازنة الجديدة مختلفة عن الموازنات السابقة في جوانبها البرامجية عبر فتح نوافذ جديدة تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والتركيز على البرامج ذات القيمة المضافة التي تخلق المزيد من فرص العمل والخطط التي تكفل تطوير الأداء الحكومي وزيادة الإنتاجية في القطاع الحكومي والإسراع بوتيرة الإجراءات في العمل الحكومي بالشكل الذي يحفظ مصالح الناس

العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً