العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ

عطية الله يبحث تحسين ترتيب البحرين بمجال الحكومة الالكترونية

ناقش وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة مع المسئول الفني عن التقرير والمستشار الإقليمي للحكومات الإلكترونية بوكالة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA) ريتشارد كيربي، سبل تحسين ورفع ترتيب البحرين على مؤشر الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، واعتماد المعايير والمؤشرات الدولية في كافة مشاريع الحكومة الالكترونية.

وأشار الوزير خلال حضوره أمس افتتاح الورشة المعدة لجاهزية الحكومة الالكترونية إلى أن من شأن تلك الخطوات المساهمة في تحسين نوعية الخدمات المقدمة إلى المتعاملين مع الخدمات الحكومية.

وقم كيربي شرحا للوزير عن أعمال وكالة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية وخططها، إضافة إلى برنامج ورشة العمل التي يقدمها في مملكة البحرين خلال الفترة الحالية.

واستمع الوزير منكيربي إلى أهم الملاحظات بشأن ترتيب البحرين على مؤشر الأمم المتحدة للحكومات الإلكترونية والتي تتطلب التنسيق بين قيادات الوزارات والجهات الحكومية لتذليل هذه العقبات.

كما تمت مناقشة شراكة مملكة البحرين ووكالة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية لإنشاء مركز إقليمي يعمل على تطوير ترتيب دول المنطقة بمؤشر الأمم المتحدة وتبادل الخبرات المهمة فيما بينها.

وفي ختام اللقاء، أشاد الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة بالجهود التي تبذلها وكالة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية وتعاونها مع مملكة البحرين، وأيضا مستشار الأمم المتحدة للحكومات الإلكترونية ريتشارد كيربي الذي يزور البحرين حاليا لتقديم ورشة العمل للوزارات والجهات الحكومية

العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً