العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

«البحرين الوطني» يقدم المساعدة لجميع الأسر المحتاجة في البحرين

وزَّع كوبونات شراء عن طريق الصناديق الخيرية

قال صندوق العكر الخيري إن بنك البحرين الوطني قام يوم السبت الموافق 25 يوليو/ تموز الجاري بتوزيع كوبونات شراء على جميع الصناديق الخيرية المنتشرة في مختلف مناطق البحرين، وذلك لتوزيعها على كل الأسر المحتاجة لتلبية احتياجاتها في شهر رمضان الفضيل.

وقال رئيس الصندوق أحمد عرفات: «إن كوبونات الشراء أداة تمويلية تساعد الأسر المحتاجة على شراء ما يشبع احتياجاتهم في شهر رمضان المبارك».

وأضاف: «أن الصناديق الخيرية لها قدرة على إيصال المساعدات إلى الأسر المستحقة لما تمتلكه من معرفة ومعلومات تتعلق بالأسر الفقيرة والمحتاجة التي تحتاج إلى تنمية، وأن المبالغ التي قدمها بنك البحرين الوطني للصناديق، ستحقق نتائج إيجابية، لأنها وضعت لدى مؤسسات المجتمع المدني التي تمثل قرى ومدن البحرين».

وأكد عرفات «أن صندوق سترة أدرى بأهالي سترة واحتياجاتهم، وصندوق المحرق أعلم بأهالي المحرق، مؤكدا أن الصناديق الخيرية المنتشرة في قرى ومدن البحرين هي الأكثر قدرة على إيصال المال إلى مستحقيه وبالآلية التي تساهم في تحقيق تنمية مستدامة».

ويذكر أن «بنك البحرين الوطني» يعتبر أفضل بنك اهتماما بالمسئولية الاجتماعية في البحرين، وفقا لمؤشر البحرين للمسئولية الاجتماعية، إذ قام البنك بتخصيص 5 في المئة من أرباحه للأعمال الخيرية، وهي أعلى نسبة يضعها بنك أو شركة في البحرين.

وأكد الصندوق أن جهود «بنك البحرين الوطني» تدعم الأهداف التي تصب في الجهود الهادفة إلى تحقيق رؤية البحرين العام 2030 فيما يتعلق بالشراكة المجتمعية والمسئولية الاجتماعية، إذ تضمنت رؤية البحرين 2030، في باب الطموحات على مستوى المجتمع «إقامة مجتمع عادل ومزدهر ومتكاتف»، كما تضمنت «تشجيع التبرعات وأشكال الدعم لأوجه الخير»، وكذلك تضمنت الرؤية «تحسين المستوى المعيشي للمواطنين... ورفع مستوى دخل الأسرة الحقيقي إلى الضعف».

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً