العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

«أبكس» تنتقل للسيف وتعين ماجد الخان عضوا منتدبا

انتقلت شركة أبكس للتطوير العقاري لمكاتبها في ضاحية السيف في مبنى التكافل وذلك بعد تعيين ماجد الخان عضوا منتدبا للشركة وكانت شركة أبكس للتطوير العقاري قد تأسست في العام 2008 كشركة عقاريه تقوم بتقديم الحلول العقارية لشركائها وزبائنها في ظل الأزمة الماليه، إذ قامت الشركة منذ تأسيسها بتوقيع عدة عقود لتقديم حلول إدارية لعقارات متعدده في مملكة البحرين.

وأشار ماجد الخان إلى أن الشركة استطاعت الدخول في شراكات إستراتيجية مع عدة مستثمرين لتتجاوز المحفظة العقارية المداره من قبل الشركة قيمة الـ 40 مليون دولار وذلك بعد توقيع عقد اداره مع بنك كابيفيست الاستثماري لمبنى في منطقة البسيتين بقيمة تتجاوز الـ 8 مليون دولار بالإضافه لعقود مع مسثمرين آخرين تشمل مبنيين في جزيرة تالا وبرجين في السيف وخمسة مباني متوزعة بين منطقتي الحوره والعدلية.

وأضاف «أن ابكس قامت بتأسيس شركة أبكس جرين بالتعاون مع شركة الأشرفية للاستثمار والمصمم المعماري المعروف فيليب يوفري، وذلك بغرض تقديم حلول تنسيق الحدائق والمرافق بالإضافة لتصميم التشطيبات الخارجية للمشاريع وذلك ايمانا منا بأهمية القيمة المضافة التي تمثلها عملية الخروج عن النظام المألوف خصوصا مع ما تشهده هذه الفترة من كثره في العرض».

وأشار الخان بالقول «أن تأثيرات الأزمة المالية قد طالت المنطقة مما زاد حجم الطلب على شركات تقديم الحلول العقارية وذلك بغرض إعطاء قيمة مضافة للعقارات الموجوده في ظل تضارب التوقعات المتعلقة بمستقبل القطاع. وتوقع الخان استعادة العافية في السوق العقاري وخصوصا في قطاع المساكن التي لاتتجاوز ال 150 ألف دينار علما بأن سوق تأجير المساكن لم يتأثر خلال الفترة الماضية. أما بخصوص المشاريع الكبيره فتوقع الخان استمرار مشاكل التمويل التي تنذر بإعادة جدولة تنفيذ بعض المشاريع العملاقة والمعتمدة أساسا على طلب شريحة الأجانب والمضاربين.

ويذكر بأن الخان كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في شركة الخليج للتعمير وعضو في مجالس إدارة عدة شركات منها شركة مرسى البحرين للإستثمار وشركة مارينا درة البحرين ومصنع الصقر لإنتاج الإسمنت وشركة جزيرة تالا للتطوير العقاري وشركة ريف للتمويل العقاري.

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً