العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

السياحة والإسلامي في نهائي بطولة سماهيج اليوم

يلعب مساء اليوم (الجمعة) في نهائي البطولة سماهيج الخيرية التاسعة لكرة القدم فريق نادي السياحة العالمي مع مركز سماهيج الإسلامي برعاية كريمة من محافظ المحرق سلمان بن عيسى بن هندي.

ويعد فريق السياحة خصما عنيدا فاز في مباراته السابقة على فريق نجوم المحرق بامتلاكه صفوفا دفاعية وهجومية متميزة. ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة من أفضل مباريات البطولة لما تتمتع به من حضور جماهيري نظرا إلى حسابات تاريخية سابقة بين الفريقين، فقد انتزع فريق المركز اللقب 5 مرات وكان النهائي الأخير مع الفريق نفسه. أما فريق المركز فقد أبدى استعداده للمواجهة عازما التربع على عرش البطولة وكسر الحاجز الذي اعتاد عليه السياحة العالمي.

وكان فريق نادي السياحة العالمي حقق فوزا ثمينا ومستحقا مساء الأربعاء الماضي في ديربي محرقاوي بامتياز متخطيا فريق المرحوم أحمد راشد الحايكي وذلك ضمن الجولة الأولى من رباعي البطولة، إذ تمكن السياحة العالمي من الظفر بثنائية نظيفة أهّلته الوصول لنهائي البطولة.

جاءت المباراة في قمة روعتها وأجدر ما وصفت بالنهائي المبكر الذي أبدع فيه الفريقان لما يحمل من خبرات عمالقة الملاعب، إذ بدأت بحذر شديد من كلا الطرفين فيما بدت النزعات الهجومية لفريق السياحة العالمي تتضح جليا في الدقائق العشر الأولى من عمر الشوط الأول عن طريق تنسيق هجومي أثمر عن ضياع فرص محققة من ضربة رأسية لهادي علي وتسديدتين للمتألق محمد عبدالنبي. وسجل هدف التقدم للسياحة العالمي مع بداية النصف الثاني من الشوط اللاعب إبراهيم حسن الدخيل من قذيفة عرضية صاروخية أهدى احتفاليته على الطريقة البرازيلية لمولودته الجديدة. واستمرت بعدها محاولات فريق المرحوم حتى أعلن الحكم رمضان عبدالله نهاية الشوط منتهيا بهدف لصالح السياحة.

أما الشوط الثاني فانتهج المرحوم الحايكي طريقة اللعب المفتوح بغية معادلة النتيجة إلا أن السياحة العالمي غير خطته معتمدا التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة المباغتة.

تميزت النقلات الهجومية للمرحوم بخطورتها من خلال أبرز العناصر اللاعب هشام النايم الذي لم يجد معينا في تناوب الوصول للمرمى وتخطي حاجز التقدم. وفي المقابل، تميز الدينامو إسحاق أحمد من فريق السياحة العالمي بتأثيره الأخاذ داخل المستطيل الرملي بمشاغبة مدافعي المرحوم الذين أبدوا رقابتهم اللصيقة ما ساعد على تهيئة الثغرات المريحة لزملائه محمد عبدالنبي وهادي علي وكميل حسن الحبيب، مستغلا بذلك هادي علي فرصة التقدم بالهدف الثاني لفريقه من ضربة حرة مباشرة أسكنها الشباك على طريقة رونالدينهو العالمية صفق لها الجمهور بحرارة، ليتحصل بذلك هادي علي لقب أفضل لاعب في المباراة. وأسفرت النتيجة عن فوز نادي السياحة العالمي بهدفين مقابل لاشيء.

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً