العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

نائب الملك يطّلع على مخططات البحرية الأميركية المستقبلية

استمع نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة إلى عرض شامل من وزير البحرية الأميركية رايموند مايبوس عن مخططات البحرية الأميركية وآفاق تطورها في المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال استقبال نائب جلالة الملك وزير البحرية الأميركية في قصر الرفاع أمس (الثلثاء) بحضور وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وقال نائب الملك: «إن علاقة الصداقة التي تربط مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأميركية تعبر عن شكل العلاقات الدولية المنتجة والبناءة التي يجب أن تحتذى كمعيار بين الدول بحيث تسود المصلحة المشتركة، والتعاون في كل المجالات وتعتمد الاحترام الكامل للسيادة الوطنية لكل دولة».


نائب الملك لدى استقباله وزير البحرية الأميركية:

الصداقة التي تربط البحرين بأميركا تعبر عن العلاقات المنتجة

المنامة - بنا

قال نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة إن علاقة الصداقة التي تربط مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأميركية تعبر عن شكل العلاقات الدولية المنتجة والبناءة التي يجب أن تحتذى كمعيار بين الدول بحيث تسود المصلحة المشتركة، والتعاون في كل المجالات وتعتمد الاحترام الكامل للسيادة الوطنية لكل دولة. مثمنا سموه الدور الدولي الإيجابي للبحرية الأميركية فيما وصفه سموه استراتيجية الوصول والتواصل الحضاري بين الأمم.

جاء ذلك خلال استقبال نائب جلالة الملك وزير البحرية الأميركية رايموند مايبوس في قصر الرفاع أمس (الثلثاء) بحضور وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

ورد نائب جلالة الملك الفضل في التغيير والتطوير اللذين شهدتهما مملكة البحرين إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي أخذ على عاتقه مسئولية التحديث والتطوير. ووضع جلالته نصب عينيه قرار إرساء النهضة الحديثة لمملكة البحرين وشعبها.

واسترجع سموه فائدة وجدوى العلاقات التاريخية التي ترسخت بين البحرين والولايات المتحدة عبر العقود الماضية وخاصة في مجال التعليم ودعم المدارس الخاصة التي شكلت أحد أعمدة النهضة التعليمية في البحرين في العقود الماضية، مشيدا سموه في الوقت نفسه بدور البحرية الأميركية البناء في حفظ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي. من جانبه أشاد الوزير الأميركي بالتطور الذي شهدته البحرين ووصفه بالمذهل في سرعته وتقدمه، معربا عن عزم المضي قدما بتعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين.

واستمع سموه إلى عرض شامل من الوزير الضيف متضمنا مخططات البحرية الأميركية وآفاق تطورها في المستقبل القريب.

حضر اللقاء السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، كما حضر مع الوزير الضيف السفير الأميركي لدى المملكة جوزيف آدم ايرلي والوفد المرافق.


نائب الملك يقلد السفير الياباني وسام البحرين

المنامة - بنا

قلّد نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة السفير الياباني لدى المملكة تاكيشي كوندو وسام البحرين من الدرجة الأولى بمناسبة انتهاء مدة عمله في البحرين وعرفانا واحتراما لدوره في خدمة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين أثناء استقبال سموه له أمس (الثلثاء) في قصر الرفاع.

وأشاد سموه خلال اللقاء بالدور البناء والحيوي الذي تركه السفير الياباني كسمعة طيبة في المملكة بما أداه من جهد خالص في تعزيز روح الصداقة والمودة بين البلدين الصديقين.

من جانبه عبر السفير الياباني عن عميق الصداقة التي سيحملها معه إلى اليابان والاحترام والتثمين الكبيرين لقيادة البحرين ممثلة في شخص عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً