العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

على الجامعات الخاصة الاعتناء بجودة المخرجات التعليمية

رئيس الوزراء لدى لقائه إدارة الجامعة الأهلية أمس:

شدد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، على ضرورة أن تكون الجامعات الخاصة عاملا مساعدا لرقي المنظومة التعليمية ورفع مستواها من خلال الاعتناء بجودة المخرجات التعليمية لهذه الجامعات.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس مجلس إدارة الجامعة الأهلية برئاسة رئيس مجلس الأمناء عبدالرزاق حسن القاسم ورئيس الجامعة الأهلية عبدالله يوسف الحواج، إذ رفعوا إلى سموه خالص الشكر والثناء على رعايته لحفل تخريج الفوج الرابع من طلبة الجامعة الأهلية. فيما نوه سموه بدور الجامعة الأهلية في مسيرة التعليم العالي بالمملكة.

وخلال اللقاء أكد سموه أن النمو الذي تشهده مملكة البحرين في مؤسسات التعليم العالي يصب في خانة دعم المسيرة التعليمية، باعتبار أن الجامعات الخاصة جزء لا يتجزأ من منظومة التعليم العالي الذي يحظى باهتمام ودعم كبيرين من الحكومة. وأكد دعم الحكومة لكل التوجهات الهادفة لتنويع خيارات التعليم العالي بما يخدم برامج الحكومة في الارتقاء بالمخرجات التعليمية وتحقيق أعلى معدلات الجودة في التعليم وبما يتلاءم مع عراقة وسمعة المسيرة التعليمية الوطنية.

وقال سموه: «نحن في الحكومة ندعم صروح العلم التي تؤهل أبناء الوطن لخوض غمار العمل بكل ثقة وتغرس فيهم قيم الولاء وحب الوطن»، وأشار الى أن «الفرحة بالخريجين لا تعادلها فرحة، فهي احتفال بميلاد جيل متسلح بالعلم والمعرفة التي تمكنه من المشاركة بفاعلية في مسيرة البناء والنهضة».

وأكد مجددا «دعم الحكومة للجامعات الخاصة وتقديرها للدور الذي تضطلع به في خدمة مسيرة التعليم وتهيئة الفرص أمام أبنائنا لاكمال الدراسة في الوطن ومنها

الجامعة الأهلية»، وقال «إننا نتطلع لرؤية الصرح الجديد للجامعة الأهلية الذي سيدعم الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلبة». وبيّن أن الحكومة تدعم القطاع الخاص وتسند دوره ومشاركته الفاعلة في المسيرة التعليمية، وأشار الى الحرص الحكومي على رعاية الفعاليات التعليمية باعتبارها أحد أوجه الدعم الذي تقدمه الحكومة للمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة.

ومن جهته أشاد القاسم بالجهود الكبيرة لرئيس الوزراء في دعم المسيرة التعليمية، مشيدا بدوره في بناء نهضة البحرين وتقدمها في مختلف المجالات وبإسهامات سموه في مجال العلم والمعرفة. وبدوره قال الحواج إن «رئيس الوزراء رمز العطاء للوطن ومن سموه يتعلم الجميع معنى الإخلاص في خدمة الوطن»، معاهدا سموه بأن توجيهاته فيما يتعلق بدعم المسيرة التعليمية «ستكون نبراسا يقتدي به كل العاملين في الجامعة الأهلية»، وأكد أن كل العاملين في الجامعة سيعملون على أن يكون صرح الجامعة الجديد منارة إشعاع علمي وفكري يفخر بها الوطن.


... وينوه بتطور العلاقات مع اليابان ويودع سفيرها

نوّه رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه بديوان سموه صباح أمس السفير الياباني لدى مملكة البحرين تاكيش كوندو بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة، بما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين واليابان من نمو وتطور، وبالمراحل التي قطعتها مسيرة التعاون بينهما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وأعرب سموه عن تقديره للجهود البارزة والعمل الواضح للسفير الياباني في تعزيز العلاقات البحرينية اليابانية وتطوير مجالات التعاون بين البلدين، متمنيا له التوفيق والنجاح فيما سيوكل إليه من مهمات مستقبلية.

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المتصلة بالعلاقات بين البلدين والتعاون بينهما إضافة الى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية،فيما حمل رئيس الوزراء السفير تحياته إلى رئيس الوزراء الياباني.

ومن جهته نوه سفير اليابان لدى المملكة بالدعم الذي لقيه من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الأمر الذي أنجح مهماته الدبلوماسية في المملكة، مشيدا بما يبديه الجانب البحريني دوما من حرص على تعزيز مجالات التعاون مع اليابان.

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً