العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ

مشاركة بحرينية فنية في مهرجان مدينة الشهداء

شارك وفدٌ من جمعية المرسم الحسيني للفنون في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس، في الفترة ما بين الثالث والسابع من شهر شعبان 1430 هـ، الموافق للخامس والعشرين حتى الثلاثين من يوليو/ تموز الماضي، وذلك للمرة الرابعة منذ انطلاقة المهرجان السنوي الذي يقام في مدينة كربلاء المقدسة بالعراق.

وشارك الوفد بعرض لوحات فنية لسبعة عشر فنانا وفنانة من منتسبي المرسم، تدور مواضيع أغلبها حول ملحمة الطف. كما قام الفنانون محسن غريب، أحمد عنان، علي الفردان، وحسن الساري، برسم عددٍ من اللوحات المستوحاة من أجواء المدينة المقدسة التي تعيش أجواء فرح كل عام في مثل هذه الأيام، بمناسبة ذكرى ميلاد عدد من أبطال ملحمة كربلاء.

الوفد وفي مبادرةٍ جديدة، قام هذا العام بتنظيم مرسمٍ للأطفال، حيث جرى توزيع الألوان والأوراق والهدايا على الزوّار الصغار، كما تم تقديم هدايا خاصة للفائزين.

الزيارة كانت فرصة لتلاقي الفنانين التشكيليين، إذ تم عرض مجموعة كبيرة من الأعمال لفنانين من بلدان مختلفة، حيث شارك ستة فنانين من إيران، وفنان واحد من كل من الكويت وأذربيجان والهند وفرنسا وسويسرا. وكان النصيب الأكبر للعراق (104 فنانين)، حيث قدّم الفنان العراقي أعمالا تشكيلية متنوعة ومجسّمات، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية التاريخية. كما خُصص قسمٌ للخط العربي، حيث تشتهر المدرسة العراقية تاريخيا على مستوى العالم الإسلامي، باعتبار العراق كان حاضرة الخلافة لمدة خمسة قرون.

وفي اليوم قبل الأخير من المهرجان، قام الوفد بزيارة للأمين العام للروضة العباسية السيد أحمد الصافي، حيث جرى الحديث معه عن المشاركة والتطورات التي طرأت على المهرجان، وما يرجى له من تقدم في المستقبل.

العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً