العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ

«طيران الخليج» تبدأ بيع تذاكر رحلات بغداد على الإنترنت اليوم

الانطلاق إلى العاصمة العراقية 1 سبتمبر وإلى النجف وأربيل نهاية الشهر المقبل

كشفت شركة طيران الخليج في بيان أمس أنها ستطرح رحلات العاصمة العراقية بغداد للبيع على شبكة الإنترنت اليوم (الخميس) الموافق 6 أغسطس/ آب 2009، من خلال موقع الشركة الالكتروني gulfair.com بالإضافة إلى وكالات السفر ومكاتب بيع شركة طيران الخليج.

وأشارت الشركة إلى أنها ستبدأ بتسيير رحلاتها إلى بغداد في 1 سبتمبر/ أيلول 2009، كما أعلنت أنها ستضيف وجهتين إضافيتين في العراق لشبكتها، وهما مدينتا النجف وأربيل في شمال العراق قبل نهاية سبتمبر المقبل.

وقالت الناقلة الوطنية إنها ستقوم بتشغيل خمس رحلات أسبوعيا إلى بغداد باستخدام طائرات أيرباص A320. وبينت أنها تأمل في رفع عدد الرحلات إلى رحلة يوميا في المستقبل القريب، متى ما توافرت الظروف الملائمة لذلك.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي: «يسرني الإعلان عن موعد رحلتنا الافتتاحية إلى بغداد، وكشف النقاب عن خططنا لإضافة خطين لشبكتنا من مدن أخرى في العراق بحلول نهاية سبتمبر 2009، وبذلك تصبح شركة طيران الخليج أول شركة طيران خليجية تسير رحلات جوية مباشرة الى جمهورية العراق».

وأضاف «يعتبر إدراج العراق لشبكتنا الإقليمية منطقيا سواء من الناحية الجغرافية أو الاقتصادية. هناك دليل واضح على طلب رحلات مباشرة من البحرين إلى العراق، وسيكون خط العراق خطا مكملا لرحلاتنا من وإلى أوروبا وعلى وجه الخصوص لندن، التي ستمكننا من ربط مسافرينا من مختلف الوجهات في أقل من ساعتين عبر مملكة البحرين».

وأضاف «تجري حاليا العديد من التحضيرات للبدء في تسيير رحلات شركة طيران الخليج إلى أربيل والنجف أكبر مدن العراق بحلول نهاية سبتمبر».

وأكمل المجالي «هناك دلائل تاريخية على عمق العلاقات التجارية التي كانت تربط بين البحرين والعراق، وبصفتنا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين أردنا الاستفادة الكاملة من هذا الاتفاق لتسيير الرحلات بين البلدين الذي تم في الشهر الماضي. نحن في صدد خلق علاقة اقتصادية قوية والإسهام في إعادة إعمار العراق التي ستمكننا من الاستفادة بشكل كبير من النمو المتسارع الذي سيشهده الوضع في العراق على الصعيدين التجاري والثقافي».

العدد 2526 - الأربعاء 05 أغسطس 2009م الموافق 13 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 9:29 ص

      مطلوب تذكرة طيران

      السلام عليكم

      مطلوب اسعار تذاكر الطيران من بغداد الي القاهرة ذهاب فقط في ميعاد 30/4/2012

    • زائر 7 | 4:24 ص

      مسافر مسروق

      والله انصح كل المسافرين عن طريق طيران الخليج ان يستأنفو الرحلة لان انفتحت الحقيبة الكبيرة ونسرق مني 500$ من داخل المحفظة وهي بالشنطة الصغيرة والشنطة الصغيرة بوسط الملابس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولو ما حاملة مع احتياط 50$ لكنت ينحكى بأمري من جهة ومن الجهة الثانية التكت جدآ غالي يضاهي بقية الدول انصح الكل ان لا يسافرو عن طريق هالشركة التعبانة

    • زائر 6 | 1:10 ص

      واللة العراق امين وساعدوة على النهوض

      خطوة ممتازة ورائعة لان العراق محروم من السفر المباشر اتمنى ان تساعدوا هذا الشعب المحروم والمظلوم من قبل الارهابين والتكفيرين وانشاء اللة ما ينسى وكفتكم معاة لان العراقين طيبين جدا اللة يوفقكم

    • زائر 4 | 5:14 م

      كل تاخيرة فيها خيرة

      أرجوا من جميع خطوط الطيران تأجيل الرحلات الى العراق الغالية.لأن ما زالت غير أمنة

    • زائر 3 | 8:50 ص

      ببركة اهل البيت والشعة مستفيدين

      ببركة اهل البيت والشيعة مستفيدين لان يدرون انهم لو حطوا هل الخط مستفيدين مستفيدين وبعلمون ان الشيعة لو بأي سعر ييذهبون الى ايمتهم الاطهار والله يسهل عليهم رحلاتهم الروحانية الممتعة والله يوفق كل مسافر للعلم واهل البيت عليهم السلام موفقين في الاخير بهذه الخطوه المباركة واني اول وحده من سمعت الخبر بحجز تذكره ..

    • زائر 2 | 8:27 ص

      لماذا ؟؟

      نشكر طيران الخليج ،، وجميع من ساهم في فتح هذه الرحلة ..
      ولكن لماذا هذا السعر المبالغ 270 دينار الى 362 دينار .. حيث ان السفر الى سوريا ومن سويا الى العراق يكون اقل سعرا !!..

    • زائر 1 | 2:52 ص

      خطوة مباركة وناجحة

      نشكر شركة طيران الخليج على هذه الخطوة الكبيرة ، وهي بالفعل من الرحلات الموفقة التي تقوم بها شركة طيران الخليج ، فالعراق وما تحوية من مقامات لأئمة أهل ا لبيت ومن شعب لديه تاريخ اسلامي كبير تستحق الاهتمام من جميع شركات الطيران العربية والاجنبية، وبغض النظر عن سعر التذاكر فإن شعب البحرين تواق بشكل كبير جداً للذهاب لزيارة العتبات المقدسة في العراق.

اقرأ ايضاً