العدد 117 - الثلثاء 31 ديسمبر 2002م الموافق 26 شوال 1423هـ

بطولة المملكة لسباق القدرة للخيل بمشاركة 75 فارسا وفارسة

من خارج البطولة... أنجال الملك المفدى يتقدمون الفرسان المشاركين

تنطلق في السادسة من صباح يوم غدٍ الخميس بطولة مملكة البحرين لسباق القدرة للخيل، والتي تعتبر ثاني بطولات الموسم الجاري لسباقات القدرة، وستقام لفئتي العموم والناشئين مسافة 80 كيلومترا بالإضافة إلى سباق تأهيلي للعموم والناشئين.

ويشارك في البطولة 75 فارسا وفارسة يمثلون الاسطبلات والأفراد، إذ سيشارك 41 فارسا في فئة العموم لمسافة 80 كليومترا يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي الذي سيشارك من خارج البطولة بستة جياد، فيما سيشارك اسطبل الطليعة بأربعة جياد، واسطبل سمو الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بجوادين، واسطبل أحمد الفاتح بثلاثة جياد واسطبل حوار للفروسية بجوادين، ومدرسة البحرين للفروسية بثلاثة جياد ووحدة الخيالة للشرطة بثلاثة جياد واسطبل الشوامخ بجوادين واسطبل الموريات بثلاثة جياد واسطبل الأصايل بجواد واحد واسطبل الغريفي بجواد واحد ومدرسة سار للفروسية بجواد واحد واسطبل الجولان بجواد واحد واسطبل المغيرات بجواد واحد واسطبل شط العرب بجواد واحد إلى جانب مشاركة سبعة فرسان بصورة فردية.

في المقابل يقود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة فرسان الفريق الملكي من خارج السباق أيضا في سباق فئة الناشئين لمسافة 80 كيلومترا بمشاركة 22 فارسا وفارسة، إذ سيشارك الفريق الملكي بأربعة جياد، اسطبل الأصايل بستة جياد، ومركز النخلتين للفروسية بسبعة جياد ومدرسة سار للفروسية بجواد واحد واسطبل شط العرب بجواد واحد ومدرسة البحرين للفروسية بجواد واحد بالإضافة إلى مشاركة فارسين بصورة فردية.

ويشارك 12 فارسا في السباق التأهيلي لفئة الناشئين والعموم، إذ يشارك الفريق الملكي بأربعة جياد واسطبل الموريات بجواد واحد واسطبل فوزي ناس بجواد واحد بالإضافة إلى مشاركة ستة فرسان بصورة فردية. يذكر ان مشاركة الفريق الملكي في البطولة ستكون من أجل المشاركة فقط، ولن تحتسب نتائج فرسان الفريق في منافسات وترتيب البطولة بناء على مبادرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري لنادي البحرين لسباق القدرة للخيل.

ثلاث مراحل للسباق

وسيبدأ الفحص البيطري للجياد المشاركة في الفترة من الساعة الرابعة وحتى الخامسة والنصف من صباح غد فيما تحددت أدنى سرعة للسباق بـ 12 كيلومترا في الساعة و20 دقيقة فترة استراحة من أجل تقديم الجياد وأدنى وزن 70 كيلو جرام للكبار فقط.

وتم اعتماد 64 ضربة للقلب في الدقيقة الواحدة وذلك حسب قرار الاتحاد الدولي للفروسية بهذا الشأن والذي سيطبق اعتبارا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2003م.

وتشتمل البطولة على ثلاث مراحل، إذ ستكون المرحلة الأولى مسافة 35 كيلومترا اللون الأحمر والاستراحة الإجبارية 30 دقيقة وإغلاق البوابات السادسة 8,55 دقيقة صباحا، والمرحلة الثانية لمسافة 80 كيلومترا اللون الأزرق والاستراحة الإجبارية 40 دقيقة وإغلاق البوابات الساعة 11,55 صباحا، فيما ستكون المرحلة الأخيرة لمسافة 15 كيلومترا اللون البرتقالي وإغلاق البوابات في الساعة الواحدة و49 دقيقة بعد الظهر وإعطاء 30 دقيقة فترة لتقديم الجياد للفحص البيطري النهائي.

وحددت اللجنة الفنية نقطة البداية والنهاية في السباق من البرج الواقع بجوار موقع قرية القدرة فيما ستتم عمليات الفحص البيطري والتسجيل والتحكيم داخل الأماكن المخصصة لها في القرية.

قرية القدرة جاهزة

من جهة ثانية تم تجهيز قرية القدرة واكتمال الاستعدادات كافة في مواقعها ومنشآتها المختلفة من أجل إقامة بطولة مملكة البحرين غدا، إذ تم العمل على تهيئة الإمكانات والاحتياجات والتسهيلات أمام جميع المشاركين، وذلك بعد التنسيق مع اللجان المختلفة.

إشراف دولي للبطولة

وسيشرف على النواحي التحكيمية والبيطرية في البطولة فريق من الحكام والأطباء البيطريين المعتمدين من الاتحاد الدولي

العدد 117 - الثلثاء 31 ديسمبر 2002م الموافق 26 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً