العدد 162 - الجمعة 14 فبراير 2003م الموافق 12 ذي الحجة 1423هـ

دورة تدريبية للصحافيين البرلمانيين تبدأ اليوم

السقية - جمعية الصحافيين 

14 فبراير 2003

تنظم «جمعية الصحافيين البحرينية» اليوم بالتعاون مع وزارة الاعلام ومعهد الاهرام الاقليمي للصحافة دورة تدريبية للصحافيين البرلمانيين.

وتهدف الدورة إلى تنمية المعرفة بالصحافة البرلمانية من حيث المفهوم والوظائف والأهمية وتنمية مهارات المحررين البرلمانيين في مجال تغطية الشئون البرلمانية عبر مراحل العمل الصحافي المختلفة والتدريب على تخطيط وتنفيذ الصفحات البرلمانية المتخصصة في الصحف والمجلات العامة وتدريب المحررين على استخدام القوالب الصحافية المختلفة في تغطية شئون البرلمان.

وتجمع الدورة بين المحاضرات النظرية العملية وورش الكتابة والانتاج الصحافي ودراسات حال مقارنة لنماذج من الاعمال الصحافية البرلمانية وتقويم هذه النماذج.

وتعتمد الدورة على المشاركة النشطة من المدربين في المناقشات والكتابة والانتاج.

وتستمر الدورة على مدى اسبوع وستتناول شتى الموضوعات المتعلقة بالصحافة البرلمانية والتي من بينها اهمية الصحافة البرلمانية للقراء وللصحافة وللمجالس البلدية والنظام العام في المجتمع والموضوعية في التغطية الصحافية والتوازن في عرض الآراء والاثارة والمسئولية الاجتماعية في الصحافة البرلمانية.

كما ستتناول الدورة الخصائص الذاتية والمؤهلات المهنية للمحرر البرلماني ومراحل بناء التقرير وقواعد الكتابة واختيار الموضوع ومصادر الحصول عليه في اعمال البرلمان وكتابة التحقيقات والصورة الصحافية في التغطية البرلمانية والتحقيقات والآراء وزوايا الرأي والتعامل مع مضابط جلسات البرلمان والمقابلات وتخطيط الصفحات البرلمانية واسس الاخراج.

وستكون الدورة مفتوحة امام جميع العاملين في الصحافة ووسائل الاعلام.

ويأتي تنظيم الجمعية لهذه الدورة مساهمة منها في تنمية قدرات المحررين البرلمانيين ومواكبة للمرحلة التي تمر بها المملكة حاليا وتعزيزا وتفعيلا لدور الصحافة المحلية في القيام بدورها المطلوب في هذه المرحلة

العدد 162 - الجمعة 14 فبراير 2003م الموافق 12 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً