العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ

القبض على مشتبه فيه حاول إحراق ماكدونالدز في الدمام

أعلن مصدر في وزارة الداخلية السعودية في تصريحات نشرت أمس أنه تم القبض على مشتبه في حادثة إلقاء عبوة تحتوي على مادة حارقة على أحد مطاعم ماكدونالدز الأميركية بكورنيش الدمام شرق المملكة قبل يومين.

وتم استدعاء عدد من الشهود للتعرف على المشتبه فيه كما تبين أن بصماته تتطابق مع البصمات التي وجدت على العبوة.

وأوضح المصدر أن المشتبه فيه لم يعترف بارتكاب الحادث على رغم مطابقة المادة التي ضبطت داخل المطعم مع ما علق بملابسه ويديه مدعيا أنها تعود لإصلاح إطار سيارته.

ونقلت صحيفة «الوطن» عن مدير شرطة المنطقة الشرقية العميد عبدالعزيز البعادي أن أحد المارة ألقى مساء الثلثاء الماضي قارورة صغيرة بها مادة قابلة للاشتعال على المطعم. وأكد العميد البعادي أنه «لم تحدث أية إصابات تذكر».

وأوضح البعادي «أنه بعد مرور ساعتين على الحادث تم القبض على مشتبه فيه في الحادثة ويجري التحقيق معه».

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا شخصين يخفيان ملامح وجهيهما داخل سيارة وترجل أحدهما من السيارة حاملا بيده عبوة ألقى بها داخل المطعم بعد أن حاول إشعال جزء منها، ولاذ بالفرار برفقة زميله الذي كان ينتظره على بعد أمتار بسيارته. وتم الاتصال بالفرق المختصة التي أبطلت مفعول العبوة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس شركة الرياض العالمية للأغذية المالكة لسلسة مطاعم ماكدونالدز الأمير مشعل بن خالد بن فهد الفرحان آل سعود القول إنه لا يعرف أسباب هذا الاعتداء مرجحا أن السبب «قد يعود إلى جهل البعض بشركة الرياض المالكة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز والظن بأنها استثمارات أميركية في المنطقة».

وأكد أن الشركة هي شركة وطنية 100 في المئة وتعود ملكيتها إلى مستثمرين سعوديين برأس مال سعودي وإدارة سعودية

العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً