العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

مشاريع «تعمير» تحصد جوائز «سي إن بي سي» للعقارات العربية

القطان: الجوائز تعكس تميزنا // البحرين

حازت ثلاثة مشاريع تابعة إلى شركة الخليج للتعمير (تعمير) على جوائز CNBC للعقارات العربية لعام 2008؛ إذ حصدت المشاريع كلا من جائزة «أفضل مرفأ بحري» وذلك عن مشروع درة مارينا، وجائزة «أفضل مشروع لإعادة التطوير» في مملكة البحرين عن مشروع منتزه عذاري، وجائزة «أفضل مشروع تطويري» عن مشروع جزيرة تالا.

وصرح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة أحمد القطان تعقيبا على إنجاز الشركة بعد حفل توزيع الجوائز والذي عقد يوم الأحد الماضي (الموافق 19 أكتوبر/تشرين الأول 2008) بدبي إن «الفوز الذي حققته مشاريعنا في حصد عدد من جوائز مسابقة CNBC للعقارات العربية لهذا العام، هو تقدير نعتز به، ووسام نتشرف بنيله، ودافع لنا نحو مواصلة منهاجنا في التطوير بالاستناد على الأسس العلمية الصحيحة النابعة من دراسة فاحصة لمعطيات السوق وفرص الاستثمار فيها».

وأكد القطان أن «التزام تعمير بتقديم تشكيلتها من المشاريع على أعلى مقاييس الجودة وحرصنا على انتقاء كل ما هو متميز، ساهم في التوسع في رؤيتنا الإستراتيجية ونوعية المشاريع المنفذة وفقا لها»، مشيدا بدور فريق عمل تعمير بما في ذلك أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية والموظفون، لإسهاماتهم في الخروج بمشاريع على أعلى مستويات الجودة.

وأوضح القطان أن أهم ما يميز مشروع درة مارينا - الذي تطوره كل من تعمير ودرة البحرين ضمن مشروع درة البحرين - هو مرفأ القوارب المتعدد الاستخدامات والذي يتسع لأكثر من 400 قارب ويتميز بمدخل كبير للقوارب عبارة عن برجين مؤلفين من 30 طابق، مشيرا إلى أن هذا المرفأ هو المرفأ البحري الوحيد المنشأ بهذا الحجم في مملكة البحرين، وتصل كلفة المشروع إلى 2 مليار دولار؛ إذ يجري حاليا العمل على تطوير وتشييد المراحل الأساسية الأولى من المشروع بعد الانتهاء كليا من عمليات ردم الأرض مع نهاية شهر أغسطس/آب الماضي».

وعن مكونات المشروع، أوضح أنه عبارة عن جزيرة مكملة لجزر درة البحرين، تتضمن الفلل والشقق السكنية الفاخرة والمرافق الترفيهية، والشاليهات، والمطاعم والمقاهي العالمية بواجهات مائية ساحرة.

وفيما يتعلق بجائزة مشروع منتزه عذاري أردف القطان: «لقد حظي مشروع عذاري بشرف نيل هذه الجائزة للمرة الثانية؛ إذ فاز المنتزه بالجائزة كأفضل مشروع تطويري للعام 2006م على أرض المملكة، ويأتي هذا العام أيضا حاصدا الجائزة ضمن جهود حثيثة من قبل إدارة المنتزه على تقديم مستوى خدمات ترفيهية تضاهي أكبر المنتزهات في العالم، وذلك وفق خطة ترويجية متميزة». أما الجائزة الثالثة والأخيرة ضمن مجموعة الجوائز التي نالتها مشاريع تعمير لهذا العام حققها مشروع جزيرة تالا الواقع ضمن مجموعة جزر أمواج، مكونا مجتمعا سكنيا يتمتع بالخصوصية المنفردة ومرافق خدمية وترفيهية متكاملة بقيمة تقدر بـ 150 مليون دولار

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً