العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

«الموارد البشرية» و«التأمين البحرينية» يؤهلان 20 قياديا

في إطار المبادرات لتنمية الكوادر البحرينية وتأهيلها والتي تأتي ضمن اهتمامات صندوق تنمية الموارد البشرية للقطاع المصرفي والمالي، تم فتح التسجيل لبرنامج الدبلوما المهنية في التأمين (ACII) والتي تأتي بتعاون مشترك بين جمعية التأمين البحرينية وصندوق تنمية الموارد البشرية، وذلك لتأهيل عدد 20 من البحرينيين لمراكز قيادية في قطاع التأمين. وسيقوم معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية بتدريس هذا البرنامج على مدى عامين تقريبا.

وأوضحت مديرة صندوق تنمية الموارد البشرية ندى أبل، أن هذا التعاون ستنتج عنه زيادة عدد المتخصصين الحاصلين على هذه الشهادة الدولية في مجال التأمين وهم قلة في سوق العمل بالقطاع التأميني.

وأضافت أبل: «من أهم الأمور المتعلقه بهذا البرنامج أنه سيكون ممولا بالكامل من قبل الصندوق لتمكين أكبر عدد من البحرينيين الراغبين في الحصول على هذه الشهاده العالمية، وسيتم اختيار المتقدمين على اساس الكفاءة في تغطية جميع متطلبات القبول لهذه الشهادة من خلال الأساس العلمي والخبرة العملية في القطاع التأميني، وذلك عن طريق سلسلة من تقييم هذه المؤهلات من قبل لجنة القبول بالصندوق ومعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية».

تأتي هذه المبادرة ضمن أهداف جمعية التأمين البحرينية بالعمل على تأهيل الكوادر الوطنية ومساندة تطويرها لتتماشى مع توسع قطاع التأمين والازدياد الكبير في عدد شركات التأمين وإعادة التأمين وارتفاع الطلب على الكوادر المؤهلة. وقد قامت الجمعية بدور في التعريف بالبرنامج وحث موظفي التأمين على التسجيل، إذ سيبدأ في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً