العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

إصابة ضابط شرطة مصري خلال مداهمات بسيناء

رفح، القاهرة - رويترز، د ب أ 

20 أكتوبر 2008

قالت مصادر أمنية إنّ ضابط شرطة مصريا أصيب أمس (الإثنين) برصاصة أطلقها أحد البدو خلال قيام الشرطة بمداهمة بيوت في سيناء بحثا عن هاربينَ من تنفيذ أحكام قضائية. وقال مصدر إنّ الضابط ضياء فتحي وهو معاون المباحث بقسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء نقل للعلاج في مستشفى العريش العام وإنّ حالته مستقرة. وأضاف أنّ الشرطة تبحث عمن تشتبه بارتكابه الحادث.

وساءت العلاقات بين الشرطة وبدو سيناء منذ العام 2004 بعد أن احتجزت الشرطة مئات السكّان للاشتباه بوجود صلة لهم بجماعة متشددة فجّرت منتجعات سياحية.

ونظم بعض البدو مظاهرات خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بملكية مساحات من الأرض الزراعية ورخص بناء وإلغاء أحكام محاكم عسكرية صدرت ضد عدد منهم والإفراج عن سجناء.

كما تظاهر عشرات النشطاء السياسيين والحقوقيين ومرضى السرطان في مصر أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة الإثنين بالتزامن مع جلسة إعادة محاكمة عدد من مسئولي وزارة الزراعة المصرية المعروفة باسم قضية «المبيدات المسرطنة».

وطالب المتظاهرون بمحاكمة وزير الزراعة المصري السابق يُوسف والي في القضية التي يُحاكم فيها عددٌ من مسئولي الوزارة وأبرزهم مستشار الوزير السابق يوسف عبدالرحمن.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد المدونين المصريين وأحد مرضى السرطان خالد الصاوي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): إنّ التظاهرة تعبير عن احتجاج مرضى السرطان على عدم توجيه أية اتهامات للوزير السابق والاكتفاء بمحاكمة صغار المسئولين

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً