العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ

طائرة كادت تصطدم بـ«صحن طائر» في العام 91

كشفت وزارة الدفاع البريطانية أمس (الإثنين) عن وثائق جديدة تتضمن معلومات بشأن الصحون الطائرة مفادها أنّ طائرة ركاب على وشك الهبوط في مطار هيثرو كادت تصطدم بأحد الأجسام الطائرة في العام 1991.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أنّ قائد الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإيطالية «أليطاليا» صرخ بمساعده «حذار» عندما رأى شيئا بنيا يشبه الصاروخ يمر فوق الطائرة مباشرة. ولم تتمكّن إدارة الطيران المدني والتحقيقات العسكرية من تفسير الحادث في العام 1991 قرب مدينة ليد في مقاطعة كنت البريطانية، وإثر استبعاد أنْ يكون الجسم الطائر صاروخا أو بالونا لرصد الأحوال الجوية أو صاروخا فضائيا، أغلقت وزارة الدفاع البريطانية الملف باعتباره حادثة غامضة ليس لها أي تفسير. وأخرجت هذه الوثائق من الأرشيف الوطني البريطاني، وقال خبير الصحون الطائرة والمحاضر بجامعة شيفيلد هالام الباحث ديفيد كلارك أنّ هذه الوثائق تسلط الضوء من جديد على مشاهدات لا يعرف عنها الكثير.

وأضاف «من المثير للأسف أن وجود أعداد كبيرة من الدجالين والمشككين جعلت من إعطاء أية إفادة برؤية جسم طائر أشبه بالانتحار». وأشار إلى أن «الأرشيف الوطني يقوم بعمل مذهل ويمكن للمرء مراجعة المواد الأساسية واتخاذ القرار الذي يناسبه»

العدد 2237 - الإثنين 20 أكتوبر 2008م الموافق 19 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً