العدد 209 - الأربعاء 02 أبريل 2003م الموافق 29 محرم 1424هـ

القاهرة تجدد رفضها الاعتراف بأي حكومة بديلة

القاهرة- أحمد أبو المعاطي 

02 أبريل 2003

كشفت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى أمس في مصر عن بدايات أزمة في العلاقات بين القاهرة ولندن على خلفية الموقف المصري الذي ينطلق من إعلان القاهرة «عدم اعترافها بأية نتائج قد تنتهي إليها الحرب الأميركية البريطانية الدائرة حاليا ضد العراق وفي مقدمتها تنصيب حكومة بديلة من دون رغبة وإرادة شعب العراق». ولفتت المصادر إلى لقاء جرى بين وزير الخارجية المصري أحمد ماهر والسفير البريطاني في القاهرة قبل أيام سلم خلاله الأخير رسالة من رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير للرئيس مبارك، الذي لوحظ أنه لم يلتق السفير ولم يتسلم منه الرسالة حسبما كان يتم في أثناء العلاقات الدافئة بين البلدين.

وقالت مصادر دبلوماسية ان السفير البريطاني في القاهرة أبلغ ماهر استياء بلاده من تعاطي الصحافة المصرية مع الحرب الدائرة في العراق واعتبارها عدوانا على شعب عربي شقيق، معربا عن رغبة بريطانيا في أن «تتفهم الصحافة المصرية الظروف التي دفعت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا إلى شن تلك الحرب على العراق»!

وعلمت «الوسط» بأن السفيرين الأميركي والبريطاني في القاهرة التقيا خلال اليومين الماضيين عددا من رؤساء تحرير الصحف المصرية اليومية في محاولة لإقناعهم بما وصف بـ «تفهم طبيعة الحرب الدائرة على العراق» غير أن تلك اللقاءات أسفرت عن تصعيد معظم الصحف المصرية اليومية للهجتها المعادية للحرب

العدد 209 - الأربعاء 02 أبريل 2003م الموافق 29 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً