العدد 2239 - الأربعاء 22 أكتوبر 2008م الموافق 21 شوال 1429هـ

القاهرة تنفي دعوة نصرالله لزيارتها

نفى مصدر مصري مطلع أن تكون القاهرة وجهت دعوة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله لزيارة مصر.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس (الأربعاء) عن المصدر قوله: «إن هذه الدعوة لم يتم توجيهها على الإطلاق»،

ورفض المصدر إعطاء المزيد من التفاصيل قائلا: «لا لأهميةٍ لمثل هذه الأخبار»، وأضاف «أن هذا النبأ يبدو لي بالون اختبار».

وكانت صحيفة «الأخبار» اللبنانية ذكرت أن القاهرة بصدد توجيه الدعوة لنصرالله، لزيارتها قبل نهاية العام الجاري، في إطار ما وصفته بـ «استمرار الانفتاح المصري» على لبنان، والوقوف على مسافة واحدة من جميع القوى فيه. وأشارت إلى أن مصادرا في القاهرة تحدثت عن النيّة لتوجيه دعوة إلى الأمين العام لحزب الله لزيارة مصر خلال الشهرين المقبلين. وأضافت الصحيفة في تقرير لها أمس الأول (الثلثاء) أنها علمت أن نصرالله سيلبي الدعوة ممثلا بالوزير محمد فنيش.

ومن جانبها، اعتبرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إن زيارة نصرالله لمصر ستشكل «المجازفة الكبرى» له للخروج من لبنان منذ الحرب اللبنانية الثانية العام 2006. من جانب آخر، ذكرت مسئولة الإعلام والتنسيق في مكتب نزع الألغام من جنوب لبنان داليا فران أن الفرق العاملة في نزع الألغام فجرت أكثر من 150 ألف قنبلة عنقودية.

وقالت فران خلال مؤتمر صحافي عقدته في صور أمس: «إن الفرق التي ستتوقف عن العمل في أواخر الشهر الجاري كان من المقرر أن تتوقف أوائل شهر أغسطس/ آب الماضي لكن دعم بعض الدول وتمويلها للفرق الـ11، حتى أواخر الشهر الجاري ساهم مساهمة مباشرة في تخطي الأزمة بشكل كبير جدا».

العدد 2239 - الأربعاء 22 أكتوبر 2008م الموافق 21 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً