العدد 208 - الثلثاء 01 أبريل 2003م الموافق 28 محرم 1424هـ

سيارة تقتحم معسكرا أميركيا في الكويت

سقوط صاروخ عراقي جديد

قال شهود إن جنودا أميركيين أطلقوا النار على سيارة اخترقت نقطة تفتيش عسكرية واقتحمت قاعدة أميركية بصحراء الكويت في ساعة مبكرة من صباح أمس، في وقت قال مسئولون إن بطارية صواريخ باتريوت أسقطت صاروخا عراقيا فوق جنوب العراق بعد إطلاقه صوب الكويت في حين أسقط صاروخ باتريوت أميركي صاروخا أطلق من جنوبي بغداد باتجاه القوات الأميركية في العراق.

وقالت مصادر في معسكر «ثاندر» الأميركي إنه تم احتجاز قائد السيارة الذي اقتحم المعسكر والذي قالت انه ضابط في الجيش الكويتي.

وقال شهود في المعسكر القريب من الحدود العراقية ان سيارتين مدنيتين حاولتا اقتحام بوابة المعسكر بعد منتصف الليل بقليل، وإن إحدى السيارتين اقتحمت المعسكر وأطلق حراس أميركيون النار عليها في حين تمكنت الثانية من الفرار بسرعة تحت جنح الظلام.

وشاهد مراسل رويترز بعد ذلك سيارة في المعسكر بها آثار أعيرة نارية ورجلا ممدا على نقالة. ولم يتضح على الفور ما إذا كان المصاب هو قائد السيارة ولا مدى خطورة الإصابة. وعندما اقتحمت السيارة المعسكر تلقى الجنود أوامر بمغادرة المخيمات والاحتماء بالخنادق في حين توجه آخرون إلى البحث عن السيارة وقائدها. ويوم الأحد الماضي صدم فني مصري بشاحنته مجموعة من الجنود الأميركيين في معسكر آخر بالكويت ما أدى إلى إصابة 15 جنديا. وأطلق الجنود النار على الشاحنة وأصابوا قائدها.

من جانبه قال مسئول من القيادة المركزية الأميركية في قطر إن هناك عدة تقارير عن صواريخ أطلقت في العراق منها واحد أطلق صوب منطقة النجف إذ يتركز عدد كبير من القوات الأميركية. وقال الكابتن فرانك ثورب من البحرية الأميركية: «هذا الصباح تلقينا عدة تقارير عن إطلاق صواريخ أرض ـ أرض أطلق أحدها من جنوبي بغداد على منطقة النجف. واعترضه صاروخ باتريوت ولم يتسبب في أية أضرار». ويقول المسئولون الكويتيون إن العراق أطلق 19 صاروخا على الأقل على الكويت منذ بدء الحرب في العراق في 20 مارس/ آذار.

وفي وقت مبكر من صباح أمس أطلقت بطارية صاروخ باتريوت بعد ان أبلغ أحد أفراد خفر السواحل بالقرب من الحدود مع العراق عما اعتقد انه صاروخ ينطلق على مستوى منخفض عما يمكن للرادارات رصده. وقال متحدث عسكري كويتي إن الصاروخ فجر نفسه في نهاية الأمر من دون ان يعترض أي صاروخ قادم.

ويقول مسئولون عسكريون إن الكثير من الصواريخ التي أطلقت على الكويت كانت مضادة للسفن من النوع الذي يحلق على ارتفاع منخفض فوق السطح متجنبا الرادارات. وقال الكابتن آل لوكوود البريطاني من مقر القيادة المركزية في قطر: «هناك تقارير عن صواريخ مضادة للسفن أطلقت باتجاه الحدود العراقية الكويتية. نعتقد انها أطلقت من مكان ما قريب من البصرة».

وكانت الكويت قاعدة الانطلاق الرئيسية للغزو البري الأميركي البريطاني للعراق

العدد 208 - الثلثاء 01 أبريل 2003م الموافق 28 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً