العدد 218 - الجمعة 11 أبريل 2003م الموافق 08 صفر 1424هـ

مصدر عراقي يروي تفاصيل سقوط بغداد

صرح مصدر عراقي وثيق الإطلاع على الساعات الأخيرة للنظام في العراق بأن سقوط بغداد الفعلي بدأ عند الواحدة من بعد ظهر الاثنين الماضي عندما تعرض مطعم في منطقة المنصور إلى ضربة ساحقة بواسطة ثلاث قنابل عملاقة أميركية.

ونقلت صحيفة «المستقبل» اللبنانية عن المصدر العراقي «الذي طلب عدم الكشف عن اسمه» ان الرئيس العراق صدام حسين ونجليه وعددا من أفراد القيادة العراقية كانوا بالفعل في الموقع إلا ان المرجح أنهم أصيبوا إصابات بالغة ولكنهم لم يقتلوا، مشيرا إلى احتمال لجوء صدام حسين بعد هذه الضربة إلى الموصل مصابا على الأرجح. وقال المصدر ان الساعات الأربع التي تلت الضربة خلت من أي اتصال على مستوى القيادة هاتفيا أو بالوسائل الالكترونية مما دفع الأميركيين إلى توجيه رسالة عند الخامسة بعد ظهر اليوم نفسه إلى وزير الدفاع العراقي سلطان احمد هاشم واياد فتح الراوي أحد قادة الحرس الجمهوري العراقي، وأضاف ان فحوى الرسالة الأميركية كانت «يبدو ان الأمر قد انتهى ابلغونا بما تريدون ان تقوموا به».

وأضاف المصدر انه بعد ذلك لاحظ الأميركيون ان المقاومة العراقية قد توقفت بالكامل في كل مكان فبدأوا بالتدفق نحو بغداد في الليل نفسه وصولا إلى سقوط المدينة خلال الساعات الثماني والأربعين التالية مع استسلام قائد الحرس الجمهوري العراقي ماهر سفيان الذي نقلته طائرة عسكرية أميركية من طراز «اباتشي» من قاعدة «الرشيد» إلى جهة مجهولة

العدد 218 - الجمعة 11 أبريل 2003م الموافق 08 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً