العدد 2240 - الخميس 23 أكتوبر 2008م الموافق 22 شوال 1429هـ

المحرق في الاستحقاق الآسيوي

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

كنت متفائلا جدا في أن المحرق يقلب الطاولة على النهضة العماني في عقر داره ويتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسختها الحالية؛ وذلك لأن المحرق لم يكن في يومه في لقاء الإياب ولو كان كذلك لهزم الفريق العماني بعدد وافر من الأهداف، بالإضافة إلى ذلك فإن المحرق بمختلف أجياله يمتاز لاعبوه بالروح القتالية والحماسية ويرفضون اليأس أيا كان المنافس، بدليل ما حدث في نهائي بطولة كأس ولي العهد أمام الأهلي وليست هذه المباراة الشاهد الوحيد، بل لو نرجع إلى التاريخ هناك شواهد في الإطار المحلي كثيرة يتذكرها الجميع. ولعل أكثر ما شدني في لقاء الذهاب أنني شاهدت وجوها محرقاوية شابة دافعت عن ألوان الفريق كحسام حمود سلطان وفهد شويطر. ما أعنيه أن هوية المحرق من الممكن أن تعود من جديد لأن شباب هذا النادي هم (الخير والبركة).

انتهت عقبة النهضة العماني بسلام ولم يبق بين المحرق واللقب الآسيوي سوى الصفاء اللبناني الذي لن يكون خصما سهلا. وبما أن المحرق يلعب باسم البحرين في هذه البطولة فإنه من واجب الجميع الوقوف خلف نجوم الفريق في مباراة الأيام التي ستقام بعد أيام في البحرين، فرابطة النادي الأهلي ورابطة المالكية ورابطة الرفاع والبقية مطالبون بالتنسيق مع رابطة المحرق للتحضير للمباراة المقبلة؛ لأنه من المخجل أن يلعب الفريق غريبا على أرضه كما حدث في مباراة الإياب مع النهضة، فمسئولية الجماهير تتحملها كل الروابط وليست رابطة المحرق فقط. أتمنى أن تملأ مدرجات استاد البحرين الوطني بالجماهير البحرينية للوقوف خلف المحرق في مباراته المصيرية.

اتحاد السلة ومخالفة الاتفاق

قضية الالتفاف على الاتفاق المقرر في المؤسسة العامة للشباب والرياضة بين اتحادي اليد والسلة بالنسبة للأخير وللإنصاف يتحمله الاتحاد السابق وذلك ما أشرت إليه مسبقا، وليس معنى ذلك أن يبقى الحال كما هو عليه بل الاتحاد الحالي للسلة مطالب بتنسيق الجدول من جديد تفاديا لعملية النقل التلفزيوني بالإضافة إلى الازدحام خارج الصالة التي لا تستوعب أكثر من 100 سيارة فقط، والشكوى التي أطلقها رئيس رابطة الأهلي علي جواد في الأيام الماضية عن المخالفات التي تكبدها عدد كبير من الجماهير خير دليل ويتحمل مسئوليتها من وضع الجدول، أدرك تماما أن وضع الجدول صعب وبحاجة إلى جهد كبير ولكن ليس معنى ذلك نقض الاتفاق من دون العودة إلى المؤسسة أو الاتحاد مبكرا، أتمنى أن نلاقي تجاوبا إيجابيا من اتحاد السلة سريعا.

اللاعبون الخمسة والمستحقات المالية

ليس معقولا أن يحرم 5 من لاعبي منتخب الشباب من مستحقاتهم المالية بشأن إجازة من دون راتب أخذوها للمشاركة مع المنتخب الوطني وبترتيب مسبق مع الاتحاد. سمعت من أحد اللاعبين أنهم بادروا مرارا بالحديث مع بعض المسئولين في الاتحاد ولكن ردا إيجابيا لم يحصلوا عليه... هذه المسئولية يتحملها مدير المنتخب بالإضافة إلى رئيس البعثة بالدرجة الأولى وهو وحيد إبراهيم، ويجب أن تحل هذه المشكلة سريعا.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 2240 - الخميس 23 أكتوبر 2008م الموافق 22 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً