العدد 247 - السبت 10 مايو 2003م الموافق 08 ربيع الاول 1424هـ

تعديل قانون البلديات على رأس مواضيع لقاء المجالس البلدية برئيس الوزراء

قال رئيس مجلس بلدية العاصمة مرتضى بدر إن المجالس البلدية سلمت إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رسالة تضمنت مطالب عدة من أهمها تعديل قانون البلديات.

كما قدم بدر خلال اجتماعهم صباح أمس بسموه، عرضا تفصيليا لأبرز خمس معوقات واجهت المجالس العام الماضي والتي تمثلت في قانون البلديات، تضارب وتداخل الاختصاصات مع المحافظات، مجلس النواب، الأجهزة التنفيذية، ووزارة البلديات ممثلة في الإدارة العامة للخدمات البلدية المشتركة.

وقال بدر إنه ركز في عرضه على ضعف الصلاحيات الواردة في القانون، ما جعل كل مجلس بلدي بمثابة مجلس استشاري أو مجلس مقترحات بحسب تعبيره، موضحا أن ذلك نتيجة كون المقترحات غير ملزمة للوزارات الخدمية ومنها وزارة البلديات. وأكد أهمية تعديل بعض بنود قانون البلديات، وتجميد بعضها في قانون المحافظات وذلك لمنع تداخل الاختصاصات. كما شرح بدر لسموه مقترح تشكيل المجلس الأعلى للبلديات.

وبحسب بدر، فإن رئيس مجلس بلدي الوسطى إبراهيم حسين اقترح عقد لقاء دوري مع سموه، وتشكيل فريق مشترك من إدارة الشئون القانونية وبعض ممثلي المجالس البلدية لدراسة مقترح تعديل قانون البلديات.

من جانبه، قال رئيس مجلس بلدي المحرق ورئيس اللجنة التنسيقية للمجالس البلدية الخاصة بمناقشة طلبات الأعضاء محمد الوزان، إن الوفد قدم شكره وتقديره إلى رئيس الوزراء لتوجيهاته السامية فيما يتعلق بموازنة المشروعات. وأشار إلى رفع رسالة أخرى إلى سموه تتعلق بمتطلبات الأعضاء ومنها تعديل مكافآتهم أسوة بأعضاء المجلس النيابي، وتعديل الوضع البروتوكولي لأعضاء المجالس، واحتساب ترقياتهم عند رجوعهم إلى أعمالهم بعد انتهاء فترة المجالس. إضافة إلى بعض المتطلبات الأخرى التي اتفق عليها في اجتماع عقد في مجلس بلدي الجنوبية سابقا.

وذكر الوزان أن الوفد أشاد بسموه لاستجابته السريعة للقاء، وأنه كان على استعداد لمساندة المجالس وتقديم الدعم اللازم لها. كما أشار الوزان إلى أن سموه قال إن المجالس لاتزال في بداية عملها ولا يمكن الحكم على مسيرتها خلال هذه المدة القصيرة. ووعد بمساندتها، ودعاها إلى العمل على تنمية المشروعات وجذب الاستثمارات الخارجية، مؤكدا أن ذلك توجه تدعمه الحكومة

العدد 247 - السبت 10 مايو 2003م الموافق 08 ربيع الاول 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً