العدد 2531 - الإثنين 10 أغسطس 2009م الموافق 18 شعبان 1430هـ

سمو نائب رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير سوق المنامة القديم

صورة
صورة

المنامة – بنا
زار نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اليوم مشروع تطوير سوق المنامة القديم بحضور كلا من وزير شئون مجل جمعة بن أحمد الكعبي س الوزراء الشيخ احمد بن عطية الله آل خليفة ووزير شئون البلديات والزراعة .
ورفع وزير شئون البلديات والزراعة بالأصالة عن نفسه وعن جميع موظفي الوزارة الشكر والتقدير إلى سمو نائب رئيس الوزراء على تفضله بزيارة السوق والذي يعكس اهتمام سموه بتنفيذ المشاريع التنموية ومنها سوق المنامة الذي يعتبر مشروعا وطنيا يهدف إلى إحياء السوق وتطويره ليكون احد المعالم التجارية والسياحية في المملكة.

وأضاف الكعبي بان توجيهات سمو نائب رئيس الوزراء السديدة بشان سير العمل في المشروع, وملاحظاته القيمة, هي موضع تقديرنا واعتزازنا ودعم لجهود وزارة شئون البلديات والزراعة في تنفيذ هذا المشروع الوطني.

وبين الوزير بان الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة للانتهاء من هذا المشروع, مشيدا بتعاون الجهات المعنية والشركة المنفذة والملاك ومرتادي السوق خلال عمليات التطوير.

وأضاف بان مشروع تطوير سوق المنامة يتم إيمانا بأهمية هذا السوق العريق الذي اشتهرت به المملكة, وما يمثله من موروث حضاري والمحافظة عليه للأجيال الحالية والقادمة.

وبين بان المرحلة الأولى من السوق تتضمن المنطقة الممتدة من شارع الحكومة شمالا إلى شارع الشيخ عبد الله جنوبا , وتتضمن إعادة إنشاء المبنى الحكومي ومركز البريد بالإضافة إلى إقامة ساحة عامة ( بلازا).

كما تتضمن تطوير واجهات المباني الواقعة في المنطقة مع الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على النمط العمراني للمملكة.

وأضاف الوزير في تصريحه بان احد تحديات السوق الحالية النقص في مواقف السيارات, حيث حرصت الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة إنشاء مبنى متعدد الطوابق للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 400 موقف ستسهم في زيادة عدد المواقف لمرتادي السوق.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً