العدد 2242 - السبت 25 أكتوبر 2008م الموافق 24 شوال 1429هـ

حياتو يعتبر قرار نيجيريا محرجا لإفريقيا

حض رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو الحكومة النيجيرية على إعادة النظر في قرارها بالتخلي عن استضافة مونديال 2009 للناشئين، لأنه سيكون «محرجا للقارة الإفريقية».

وكانت الحكومة المحلية أبلغت الاتحاد الدولي «فيفا» إنها غير قادرة على تحمل كلف الاستضافة التي تبلغ نحو 30 مليون دولار أميركي، لان البلاد التي يقدر عدد سكانها بأكثر من 140 مليون نسمة، تواجه حاجات أكثر إلحاحا، وان إنفاق هكذا مبلغ يعتبر صعبا في الوقت الراهن إلا إذا تمكنت اللجنة المنظمة تأمين المال من القطاع الخاص.

وكتب حياتو في رسالة وجهها إلى رئيس الاتحاد النيجيري ساني لولو ان الاتحاد القاري محرج بقرار بلاده حول استضافة الحدث العالمي: «قرار نيجيريا بالتخلي عن الاستضافة محرج ليس فقط للاتحاد الإفريقي بل للقارة بأكملها».

وكان الرئيس النيجيري موسى يار أدوا أبلغ حكومته الأسبوع الماضي انه غير مقتنع باستضافة دورة لن تساعد على تنمية الرياضة في بلده.

وأضاف حياتو «نعتمد على حكمتكم لإعادة النظر بالقرار، لان نيجيريا بإمكاناتها الكبيرة على الصعيد القاري، ستجعل إفريقيا فخورة باستضافة الحوادث العالمية».

وسيجتمع الاتحاد الدولي لاحقا للبحث في استضافة المونديال المقبل، ويتردد ان غانا التي استضافت كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في فبراير/شباط الماضي، ستحل بدلا من نيجيريا؛ نظرا لجهوزيتها

العدد 2242 - السبت 25 أكتوبر 2008م الموافق 24 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً