العدد 2242 - السبت 25 أكتوبر 2008م الموافق 24 شوال 1429هـ

الحكمة يعلّق انسحابه حتى الاثنين

علق نادي الحكمة انسحابه من بطولة لبنان لكرة القدم حتى غد (الاثنين) بطلب من وزارة الشباب الرياضة بحسب ما أعلن رئيسه جورج شهوان أمس (السبت) في مؤتمر صحافي عقده في الملعب الخاص بالنادي في عين نجم.

وكان شهوان قد أكد لوكالة «فرانس برس» أمس ان إدارة الفريق قررت رفع دعوى قضائية بحق الاتحاد اللبناني والانسحاب من البطولة على خلفية قرار الأخير بشطب لاعبيه النيجيريين ايغو انطوني وسلامي كنغزلي بعد ثبوت تزوير في شهادتي انتقالهما، من دون ان يقبل الاتحاد طلب الحكمة منحه مهلة لجلب شهادتين صحيحتين أو إفساح المجال أمامه لاستبدال اللاعبين.

وشرح شهوان اليوم القضية التي شغلت الكرة اللبنانية في الأيام الأخيرة، وخصوصا انها طالت عددا من الأندية وتم على اثر قرار الاتحاد إلغاء عقود 7 لاعبين أفارقة في الدرجة الأولى ينتمون إلى اتحادات نيجيريا وساحل العاج وتوغو وبوركينا فاسو.

وحمّل شهوان المسئولية الكاملة للاتحاد اللبناني عما حصل «وتحديدا الأمانة العامة لأنها لم تتحقق من صحة شهادات الانتقال، والأسوأ ان الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» كان قد وجه في ابريل/نيسان الماضي إلى جميع الاتحادات الوطنية رسائل يحذر فيها من حصول عمليات تزوير ناحية الاتحاد النيجيري، لكن يبدو ان اتحادنا لم يتنبه لهذا الموضوع».

وأوضح القرار المستجد بتعليق الانسحاب حتى الأسبوع المقبل «وردنا اتصال من زياد شويري مستشار وزير الشباب والرياضة طلال ارسلان يطلب منا تجميد قرار انسحابنا لان الوزارة دخلت على الخط في محاولة لتصحيح الوضع، وهي لا تقبل ان ينسحب ناد عريق كالحكمة من بطولة لبنان».

وأضاف «لذلك سننتظر حتى عقد الاتحاد لجلسته الأسبوعية بعد ظهر الاثنين مع طلب تحقيق احد المطلبين، أما ان تمنح الأندية مهلة إضافية لإحضار الأوراق اللازمة والقانونية أو دعوة الجمعية العمومية وفتح باب التواقيع من جديد».

واعتبر شهوان ان الأندية الأخرى التي طالها الإجراء لم تعترض على غرار الحكمة لأنها لم تتضرر بقدر الأخير، آسفا لطريقة تعامل القيمين على الاتحاد مع الأندية «طلبنا مهلة لتصحيح أوضاعنا، لكن كالعادة وبطريقة فوقية بدا الاتحاد غير معني، وخصوصا ان الطلب جاء من قبل نادي الحكمة. اعتقد لو حصل الأمر مع ناد آخر لتصرف الاتحاد بطريقة مغايرة».

وأكد رئيس النادي الأخضر ان الفريق سيخوض مباراته أمام السلام زغرتا اليوم (الأحد) ضمن المرحلة الثالثة من الدوري «لكن في حال لم تتخذ اللجنة العليا للاتحاد الاثنين قرارا بتحقيق احد مطلبينا فان الانسحاب سيسري بشكل فوري ومن دون أي إعلان».

وختم مشيرا إلى ان أندية أخرى لم تطالها الإجراءات المتخذة بحق الحكمة على رغم ان وضع لاعبيها غير صحيح على الإطلاق

العدد 2242 - السبت 25 أكتوبر 2008م الموافق 24 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً