العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ

منتخبنا يواجه نجــــوم انترميلان في موقعة تـــــــاريخية... وتجربة قوية قبل الكأس الخليجية

لقاء احتفالي باليوبيل الذهبي للكرة البحرينية... و«بريغل» يختبر تشكيلة الأحمر

الرفاع - عبدالرسول حسين، كاظم عبدالله، يونس منصور 

05 يناير 2007

يشهد استاد البحرين الوطني في السادسة من مساء اليوم (السبت) المباراة الودية المنتظرة التي تجمع منتخب البحرين الأول لكرة القدم وفريق إنتر ميلان بطل دوري وكأس إيطاليا.

وتأتي هذه المباراة تحت عدة شعارات أبرزها إنهاء الحدث الرئيسي لاحتفالات الاتحاد البحريني لكرة القدم باليوبيل الذهبي بعد مرور 50 عاما على تأسيسه، وكذلك إقامة حفل اعتزال نجم نادي الرفاع والمنتخب الوطني السابق خميس عيد على هامش المباراة. كما أن المباراة تعتبر تجربة جيدة وقوية للمنتخب البحريني قبل سفره إلى الإمارات للمشاركة في كأس خليجي 18 التي ستقام من 17 إلى 30 الجاري.

وعلى رغم الأجواء والمناسبة الاحتفالية للقاء اليوم فإن الجهاز الفني لمنتخبنا البحرين بقيادة الألماني بريغل ينظر بأهمية إلى المباراة التي تعتبر أول مباراة يخوضها المنتخب منذ فوزه على الكويت 2/1 في ختام تصفيات كأس آسيا قبل شهرين.

ويأمل بريغل أن يحقق استفادة فنية كبيرة من هذه التجربة العالمية ويقف خلالها على المدى البدني والفني الذي وصل إليه اللاعبون، والتعرف على نقاط الضعف، ومحاولة رسم التشكيلة الأساسية للأحمر في «خليجي 18» اعتبارا من لقاء اليوم.

وسيكون بريغل في اختبار لكيفية تعامله مع هذه المباراة وحساباته فيها، وخصوصا أنها الأخيرة للمنتخب البحريني وسط أرضه وجمهوره قبل السفر إلى دورة الخليج، إذ يفرض ذلك أسئلة منها: هل سيفتح بريغل باب المشاركة أمام جميع اللاعبين وهو الخيار الذي قد يراه البعض مغامرة في مواجهة فريق كبير بنجومه العالميين؟ أم سيعتمد على العناصر الأساسية والأسماء المعروفة والمحترفين للاستفادة من خبرة المباريات الدولية التي لديهم وخصوصا في التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة ليتفادى عدم الانسجام والارتباك؟

ولعل المشكلة التي تقلق بريغل هي عدم انتظام المحترفين مع المنتخب سوى في التدريب الأخير أمس، وهم طلال يوسف «الكويت الكويتي» وعبدالله المرزوقي «الطائي السعودي» وعلاء حبيل «الغرافة القطري» وسيدمحمد عدنان «الخور القطري»، فيما وصل محمد سالمين وسلمان عيسى «العربي القطري» الليلة الماضية ولم يتدربا مع المنتخب، علما أن المحترفين حسين سلمان «الوصل الإماراتي» وإبراهيم المشخص «العربي الكويتي» كانا قد انضما إلى التدريبات منذ أسبوع.

ويحوم الغموض بشأن ما إذا كان بريغل سيدفع بجميع المحترفين في التشكيلة الأساسية أم سيحاول الاستفادة من الأوراق المحلية التي تدربت مع المنتخب طيلة الفترة الماضية؟ وهي محسوبة ضمن الأسماء المعروفة في المنتخب أمثال: محمد حسين ومحمود جلال وراشد الدوسري ومحمد حبيل وحمد راكع وإسماعيل عبداللطيف، بالإضافة إلى إشراك الثلاثي المنضم للمرة الأولى إلى المنتخب جيسي جون وفتاي وعبدالله عمر، بعدما ثبت المدرب في القائمة النهائية لـ «خليجي 18» وضمت 26 لاعبا.

في المقابل، تتجه أنظار الجماهير نحو فريق إنتر ميلان ونجومه العالميين والذين يخطفون الأضواء وإعجاب عشاقهم منذ وصول الفريق إلى البحرين مساء الأربعاء الماضي، لإقامة معسكر يستمر 5 أيام خلال الإجازة الشتوية للدوري الايطالي الذي يتصدره الأنتر حتى الآن بعدما حقق رقما قياسيا «12 انتصارا متتاليا».

ووصل الإنتر إلى البحرين بكامل نجومه يتقدم النجم البرتغالي لويس فيغو الذي أنهى مسلسل جدل مفاوضاته مع الاتحاد السعودي وقرر البقاء مع الإنتر، والمهاجم البرازيلي أدريانو والفرنسي فييرا والكتيبة الأرجنتينية بقيادة كريسبو وزانيتي ونجوم إيطاليا ماتيرازي وغروسو.

وأكد مدرب الإنتر مانشيني أن فريقه يتعامل مع مباراة البحرين بكل جدية؛ لأنها التجربة الأبرز للفريق قبل استئناف الدوري الايطالي، وبدليل حضور ومشاركة جميع نجوم الفريق.

العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً