العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ

اختبارات سهلة للفرق الكبيرة في كأس فرنسا

تخوض الفرق الكبيرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم اختبارات سهلة في الدور الـ32 لمسابقة الكأس المقررة اليوم (السبت) وغدا الأحد.

ويحل ليون متصدر الدوري ضيفا على فريق افيرون بايوني (هواة) غدا (الأحد) في مباراة سهلة نسبيا للضيوف الذين سيسعون إلى الضغط منذ البداية لتسجيل الأهداف وتسهيل مهمتهم في الفوز وخصوصا أن صاحب الأرض له ذكريات رائعة في مسابقة الكأس والإطاحة بفرق الدرجة الأولى، وتحديدا قبل 3 سنوات عندما تغلب على غانغان في الدور ذاته بركلات الترجيح 5/4 (الوقت الأصلي 4/4)، ثم بوردو 1/صفر في دور الـ16 قبل أن يخسر أمام باريس سان جرمان صفر/2 في ثمن النهائي.

ويخوض باريس سان حرمان حامل اللقب ضيفا على نيم (هواة) غدا في اختبار سهل يسعى من خلاله فريق العاصمة إلى تحقيق الفوز لرفع معنويات لاعبيه قبل انطلاق الشطر الثاني من الدوري بعدما حقق نتائج مخيبة في دور الذهاب.

ومن المحتمل أن يخوض الدولي الارجنتيني السابق مارتشيلو غاياردو مباراته الأولى مع باريس سان جرمان بعدما تعاقد معه قبل 3 أيام من ريفر بلايت الارجنتيني.

ويعود غاياردو إلى فرنسا بعد غياب أكثر من 3 سنوات، إذ دافع عن ألوان موناكو من 1999 إلى 2003 وأحرز معه لقب بطل الدوري (2000) وكأس رابطة الأندية (2003).

ويشهد الدور مباراتي قمة إطرافها فرق الدرجة الاولى، إذ يلعب لنس صاحب المركز الثاني مع مضيفه نانسي السابع، وسانت إتيان الرابع مع ضيفه سوشو الثالث.

ولا تخلو مواجهات بوردو الثامن مع باستيا (درجة ثانية) وليل الخامس مع متز (درجة ثانية) واوكسير الثالث عشر مع نيورت (درجة ثانية) ونانت مع غانغان (درجة ثانية) من صعوبة كون الفرق الصغيرة تسعى دائما إلى الإطاحة بفرق الصفوة.

وتحل أندية مرسيليا السادس وموناكو الخامس عشر ولومان العاشر ضيفة على كامبراي (هواة درجة ثانية) وكيفيلي (هواة) وبلوفينييه (هواة) على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب كريتاي (ثانية) مع نيس، وبون-دي-شيري (هواة) مع سيدان، ورين مع رومورانتين (هواة)، وشاتورو (هواة) مع تولوز، وفالنسيان مع كاين (ثانية)، وكاليه (هواة) مع لوريان، وليبورن-سانت-سورين (ثانية) مع تروا.

العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً