العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ

اشبيلية للحفاظ على صدارة «الليغا» في مواجهة «المفاجأة» سرقسطة

فيما سيكون برشلونة والريال في امتحانين غامضين

عندما يستأنف الدوري الاسباني لكرة القدم نشاطه بمباريات المرحلة السابعة عشرة من المسابقة في اليومين المقبلين يواجه اشبيلية المتصدر اختبارا صعبا مع بداية العام الجديد عندما يحل ضيفا على ريال سرقسطة.

وقال مدافع فريق اشبيلية ديفيد كاستيدو: «إنها بداية صعبة للفريق في العام 2007. سرقسطة فريق جيد ويحظى بمساندة فعلية من مشجعيه».

ويحتل سرقسطة المركز الخامس في جدول المسابقة برصيد 27 نقطة وبفارق 10 نقاط خلف اشبيلية المتصدر، ويأمل الفريق في تحقيق الفوز على ضيفه اشبيلية للقفز إلى المركز الرابع ودخول دائرة المنافسة على المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويشهد لقاء الفريقين اليوم (السبت) صراعا بين هدافي المسابقة هذا الموسم، إذ يحتل مهاجم سرقسطة دييغو ألبرتو ميليتو المركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 11 هدفا، بينما يتصدر المالي فريدريك كانوتيه قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا.

وقال هداف الدوري برصيد 14 هدفا مهاجم اشبيلية المالي فريدريك كانوتي إن:»اشبيلية أكد قدرته على الفوز في أي ملعب لأن الفريق يملك ثقة عالية في النفس حاليا على تحقيق نتائج ايجابية». وأضاف: «الفوز على سرقسطة في عقر داره سيعطيننا أفضلية معنوية كبيرة ويزيد من معنوياتنا». ويواجه أتليتكو مدريد اختبارا سهلا على ملعبه غدا أيضا أمام خيمناستيكا تاراجونا الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى، كما يلتقي غدا فريقا ريال سوسييداد وأوساسونا، بينما تقام باقي مباريات المرحلة غدا (الأحد). وكان ريال سوسييداد صاحب المركز قبل الأخير في جدول المسابقة أعلن الأربعاء عن تعاقده مع المدافع الارجنتيني فيكتور لوبيز من فريق أرسنال دي ساراندي، ووصل لوبيز إلى سان سيباستيان من دون أية ملابس إضافية؛ إذ فقدت حقيبة ملابسه في المطار.

ويواجه فريقا برشلونة حامل اللقب وريال مدريد اختبارين صعبين خارج ملعبيهما غدا (الأحد) في مباريات المرحلة ذاتها. ويحل برشلونة ضيفا على خيتافي الذي سيدفع في هذه المباراة بمهاجمه الجديد الليتواني ماريس فيرباكوفسكيس.

ويفتقد برشلونة في هذه المباراة جهود نجميه الكبيرين البرازيلي رونالدينهو والبرتغالي ديكو للإيقاف، بالإضافة لغياب كل من الايطالي جانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو للإصابة. وقال مهاجم برشلونة الأيسلندي أيدور غودينسون: «بطولات الدوري تحسم وتفقد في مباريات مثل المباراة أمام خيتافي». وسيقود غودينسون مجددا هجوم فريق برشلونة في غياب كل من رونالدينهو وميسي وإيتو. ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق 3 نقاط خلف اشبيلية وتبقى لبرشلونة مباراة مؤجلة مع ريال بيتيس.

أما ريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف اشبيلية فيحل ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز الخامس عشر.

وتحوم الشكوك بشأن مشاركة اللاعبين مهاجم ريال مدريد الهولندي رود فان نيستلروي وزميله المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس مع الفريق في هذه المباراة، ما قد يفتح الطريق أمام مشاركة اللاعبين الشابين جونزالو هيغوين ومارسيلو.

وقد يمنح المدير الفني لريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو الفرصة إلى لاعب خط وسطه الارجنتيني الجديد فيرناندو غاغو للمشاركة في المباراة على حساب المالي مامادو ديارا.

وفي باقي المباريات التي تقام غدا (الأحد)، يلتقي ريال بيتيس مع سلتا فيغو وريال مايوركا مع أتليتك بلباو وليفانتي مع ريسينج سانتاندر واسبانيول مع ريكرياتيفو هويلفا وفياريال مع فالنسيا.

العدد 1583 - الجمعة 05 يناير 2007م الموافق 15 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً