العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

المشاركون في مؤتمر ومعرض توليد الطاقة 2007 يقومون بجولة فنية إلى محطة كهرباء الحد

قالت هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات: إن وفدا مشاركا في مؤتمر ومعرض توليد الطاقة الذي يقام هذا الشهر قام بجولة في محطة كهرباء الحد الواقعة على الساحل الشرقي للبحرين، إذ توفر الجولة الفنية للزوار الإطلاع على محطة الكهرباء الحالية والمستقبلية والتعرف إلى التطورات المهمة لمحطة الكهرباء قيد التنفيذ.

والمقرر أن يقام المعرض في الفترة من 22-24 يناير/ كانون الثاني 2007 بمركز البحرين الدولي للمعارض، الفرصة للمشاركة في الجولة الفنية لمحطة كهرباء الحد في يوم الأحد الموافق 21 يناير من العام الجاري.

وفي الوقت الحاضر، تم إتمام مرحلتين من محطة الكهرباء في الموقع فيما تم التخطيط للمرحلة الثالثة بالفعل. وتبلغ الطاقة الإنتاجية من الكهرباء في المرحلة الأولى 280 ميجاواط بطاقة إنتاجية لتحلية المياه تبلغ 30 مليون جالون من المياه يوميا والتي بدأ التشغيل التجاري لها في مطلع العام 2000. وتبلغ الطاقة الإجمالية من الكهرباء في المرحلة الثانية 675 ميجاواط وبدأ التشغيل التجاري الكامل لها في العام 2004. تتمتع المرحلة الثانية بروابط مع محطة تحلية المياه المعتزم دمجها فيها باعتبارها جزءا من نطاق تزويد الطاقة للمرحلة الثالثة. ستتكون المرحلة الثالثة من توسعة الطاقة الإنتاجية لمحطة تحلية المياه بمعدل 60 مليون جالون من المياه يوميا.

وبسبب زيادة الطلب على الكهرباء والطاقة في منطقة الشرق الأوسط، يعتبر مؤتمر ومعرض توليد الطاقة بالشرق الأوسط من أكثر المعارض التي تشهد نموا سريعا في المنطقة. ويشارك عارضون يربو على مئة عارض وأكثر من 4000 زائر من أكثر من 50 دولة في المعرض، فقد أصبح المعرض أهم ملتقى سنوي للمديرين التنفيذيين الدوليين في قطاع الطاقة من ذوي المصالح والاهتمامات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً