العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

«تجوري» تعلن عن إغلاق اتفاق المشاركة مع أمنيات إليفن العقارية

أعلنت شركة تجوري الاستثمارية التي تتخذ من دبي مقرا لها والمدرجة في سوق الاستثمارات البديلة في بورصة لندن، عن إغلاق اتفاق المشاركة التي جرى الإعلان عنها حديثا مع أمنيات إليفن العقارية.

وحصلت تجوري بموجب الاتفاق الذي تم إغلاقه في17 ديسمبر/ كانون الأول الماضي على حصة نسبتها 25 في المئة من أمنيات إليفن العقارية. كما يوفر الاتفاق لشركة تجوري حصة في صفقات أراض ومشروعات تزيد قيمتها الإجمالية عن مليار درهم (281 مليون دولار أميركي) في عدة مشروعات تطوير في منطقتي «الخليج التجاري» و«لاجونز» في دبي.

وكما يشير اسمها فإن اتفاق المشاركة يعتمد على مبدأ المشاركة في الربح والخسارة، إذ يجتمع فيه طرفان أو أكثر إما بالجهد أو المال ويتشارك الأطراف الربح والخسارة في المشروع الذي اشتركوا فيه.

وعلق رئيس مجلس إدارة تجوري فواز باشراحيل على إبرام الصفقة بقوله: «يجسد تزامن إغلاق عقد المشاركة مع أمنيات إليفن العقارية مع إعلاننا عن المزيد من العمليات النوعية الأخرى، التزامنا في شركة تجوري بالعمل بوتيرة متسارعة ونشاط دؤوب لاغتنام الفرص الاستثمارية النوعية التقليدية والفريدة التي تتمحور حول مبادئ الاستثمار المتوافق مع الشريعة».

يذكر أن تجوري تعد أول شركة دولية مستقلة في العالم تركز على الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية يتم إدراجها في بورصة دولية رئيسية. ولا يقتصر نشاط الشركة على منطقة جغرافية معينة أو قطاع محدد. وإنما تعتمد استثماراتها على الجودة والآفاق المستقبلية التي تتمتع بها.

وتعد أمنيات إليفن العقارية مؤسسة متخصصة تابعة لـ «امنيات القابضة»، والتي تعد بدورها الشركة القابضة لشركة أمنيات للتطوير العقاري التي تتولى تنفيذ الكثير من مشروعات التطوير النوعية على غرار مشروعات «وان بيزنس باي»، بيزوتر، «ذا بيناري» و»ذي جيميناي» في منطقة الخليج التجاري بالإضافة إلى مشروع «ذي سكوير» السكني والتي تزيد القيمة الإجمالية للاستثمارات فيها عن 2.7 مليار درهم. وتتخصص أمنيات العقارية التي تتخذ من دبي مقرا رئيسيا لها في إنشاء أكثر العقارات تطورا تكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً