العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

برشلونة يفشل في استغلال خسارة المتصدر

اشبيلية يفتتح عامه الجديد بالهزيمة أمام سرقسطة

فشل برشلونة في استغلال خسارة اشبيلية المتصدر أمام سرقسطة 1/2 امس السبت، وسقط بدوره في فخ التعادل مع خيتافي 1/1 في المرحلة السابعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم أمس (الأحد).

ويملك اشبيلية 37 نقطة مقابل 35 لبرشلونة الذي لعب مباراة اقل، في حين في رصيد ريال مدريد الذي يلعب لاحقا ضد ديبورتيفو كورونا 32 نقطة.

وبدا واضحا تأثر برشلونة بغياب صانع ألعابه البرازيلي رونالدينهو والبرتغالي ديكو بسبب الإيقاف، فلم يتمكن لاعبو خط الوسط من تموين المهاجمين بكرات متقنة.

وكان بوسع خيتافي، الذي هزم ريال مدريد هذا الموسم أن يخرج فائزا من اللقاء، لكن لاعبيه تنافسوا على إهدار الفرصة تلو الأخرى.

وافتتح خيتافي التسجيل بواسطة غيزا (54)، ورد الفريق الكاتالوني بواسطة خافي هرنانديز من ركلة حرة مباشرة أودعها أعلى الشبكة (70).

وطرد الحكم مهاجم خيتافي اليكسيس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الوقت بدل الضائع.

وشكل تعيين المدرب الفرنسي لويس فرنانديز صدمة معنوية ايجابية لبيتيس الذي فاز بأول مباراة بإشراف الأخير على سلتا فيغو بهدف سجله مهاجمه البرازيلي الدولي رافايل سوبيس 60.

وسقط مايوركا على ملعبه أمام تلتيك بلباو الباسكي 1/3. سجل للفائز مهاجماه المخضرمان اورزايز (30 و53) واتشيبيريا (83)، وللخاسر ارانغو (81).

وتغلب ليفانتي على راسينغ سانتاندر بهدفين سجلهما كاماتشو (62) وكابو (76).

وسقط أيضا إسبانيول على ملعبه أمام ريكرياتيفو هويلفا بهدف سجله خيسوس فاسكيز (56).

وفاز سرقسطة على ضيفه اشبيلية المتصدر 2/1 أمس الأول (السبت) في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وسجل الاوروغوياني كارلوس ديوغو (14) والأرجنتيني دييغو ميليتو (51) هدفي سرقسطة، والبرازيلي كارلوس فابيانو (70) هدف اشبيلية.

وثار سرقسطة لهزيمته في إياب الموسم الماضي صفر/2، في المقابل مني اشبيلية بهزيمته الرابعة هذا الموسم وجميعها خارج أرضه علما أنه خاض 8 مباريات حتى الآن على ملعبه فاز فيها جميعها وجمع 24 نقطة من 24 ممكنة.

وكانت المباراة مناسبة للتنافس بين اثنين من أفضل الهدافين مهاجم اشبيلية المالي فريديريك كانوتيه المتصدر (14 هدفا) ومهاجم سرقسطة الارجنتيني دييغو ميليتو (11 هدفا).

وافتتح الفريق المضيف التسجيل اثر ركلة ركنية تابعها المدافع الدولي الاورغوياني كارلوس ديوغو المعار من ريال مدريد إلى سرقسطة، برأسه فأصابت وسط القائم الأيمن وارتدت إلى الشباك (14).

وسدد فابيانو كرة مركزة علت عارضة مرمى سرقسطة (22)، وجرب مواطنه ريناتو حظه فانحرفت كرته عن القائم الأيمن (23)، وأخرى لمواطنه الثالث دانيال الفيش تحولت إلى ركنية (24)، وعلت تسديدة الارجنتيني اندريس داليساندرو المعار من فولفسبورغ الألماني خشبات مرمى اشبيلية (37).

وتصدى الحارس سيزار ببراعة بقبضة يده اليمنى لكرة كانوتيه المباغتة وحولها إلى ركنية (41)، وارتقى كانوتيه وهو على مسافة متر واحد من المرمى لكرة عرضية أرسلها ادريانو كوريا من الجهة اليسرى فمسحت رأسه وخرجت لتضيع أغنى الفرص على اشبيلية في الشوط الأول (42).

وفي بداية الشوط الثاني، وفي غمرة بحث اشبيلية عن التعادل ارتد سرقسطة بهجمة معاكسة كان بطلها ديوغو الذي رد الدين لدييغو ميليتو منفذ الركنية التي جاء منها الهدف الأول، وأعاد الكرة التي كانت على وشك أن تخرج، خلفية إلى الوراء فتابعها ميليتو برأسه ارتطمت بمدافع وعادت إليه فتابعها بيمناه وارتدت أيضا إليه من الحارس اندريس بالوب وأعادها مرة ثالثة إلى الشباك هدفا ثانيا (51) رافعا رصيده إلى 12 هدفا وأصبح شريكا لصانع العاب برشلونة البرازيلي رونالدينهو في المركز الثاني.

وعاد اشبيلية إلى الأجواء بعد أن زج المدرب خوان راموس بالايطالي انزو ماريسكا والاوروغوياني خافيير تشيفانتون قبل نصف ساعة من النهاية، وقلص الفارق بعدما جنح دانيال الفيش في الجهة اليمنى وأرسل كرة أمام باب المرمى تابعها لويس فابيانو على دفعتين (70).

وأهدر كانوتيه فرصة سهلة لإدراك التعادل من متابعة رأسية لكرة أرسلها ادريانو كوريا من الجهة اليسرى تابعها بجانب القائم الأيسر (76).

وشهدت الدقائق الأخيرة المحتسبة كوقت بدل من ضائع جولة من الملاكمة بين ديوغو وفابيانو بعد تلاسن وكلام متبادل.

ورفع سرقسطة رصيده إلى 30 نقطة وخطف المركز الرابع بفارق نقطة واحدة من اتلتيكو مدريد الذي اكتفى بنقطة واحدة من تعادله السلبي مع جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز الأخير وبات مهددا بفقدان المركز الخامس لمصلحة فالنسيا (27 نقطة).

وكان الدولي الاسباني فرناندو توريس على وشك أن يفتتح التسجيل مرتين في الدقائق العشر الأولى قبل أن تتحول السيطرة رويدا رويدا إلى الفريق الزائر وهدد مرمى صاحب الأرض في عدة مناسبات لكن حارسه ليو فرانكو استحق لقب بطل اللقاء عن جدرة بتصديه لكرات خطرة جدة وحافظ على نظافة شباكه.

وحقق ريال سوسييداد صاحب المركز قبل الأخير فوزا مهما على اوساسونا بهدفين لخافيير برييتو (19 من ركلة جزاء) وارانبورو (89) مقابل هدف لراؤول غارسيا (56).

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً