العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ

ليس فقط من أجل عيون الأطفال

افتتح مساء أمس (الأربعاء) في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث المعرِض الألماني المعاصر لرسم الكتب المصورة، وذلك بحضور الشيخة مي آل خليفة والسفير الألماني رونالد هرمان، ليتم بذلك إسقاط الضوء على عالم تخيلي متنوع ومتعدد الحكايات.

يتم تنظيم معرِض «ليس فقط من أجل عيون الأطفال» من قِبل مركز التمثيل الثقافي واللغوي في منطقة الخليج معهد غوته، بالتعاون مع «المركز» ومكتبة الأطفال «اقرأ»، ويستمر حتى 17 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في المنامة في مجال التعاون الثقافي مع مكتب معهد غوته الذي تم افتتاحه في ابوظبي في مايو/ أيار الماضي. يقوم المعرِض بإعطاء نظرة عامة على الأعمال الإبداعية لثلاثة عشر فنانا من الفنانين الألمانيين المهمين في مجال رسم الكتب المصورة. سواءٌ أكانوا فنانين دوليين مشهورين بفنهم الكلاسيكي أم فنانين من الشباب الذين تعكس أعمالهم وموضوعاتهم الوجه الجديد في تقنية عرض الكتب المصورة. طلب من الفنانين انتقاء 5 من أعمالهم ليقوموا بأنفسهم بالتعليق عليها باختصار وإيضاح سبب اختيارهم لها. وتعد تلك مبادرة مباشرة للتقرب من الفنان وتسليط الضوء على الجودة العالية والتنوع الملحوظ لرسم الكتب المصورة في ألمانيا.

وعلى هامش المعرِض، ستقام عند الخامسة من مساء اليوم قراءة لكتب الأطفال باللغتين العربية والألمانية مصحوبة بعرض رسومي وذلك في مكتبة «اقرأ» الواقعة في المحرق عن طريق «مركز الشيخ إبراهيم». يذكر أن معهد غوته يعتبر منظمة عالمية واسعة تقوم بنشر الثقافة واللغة الألمانيتين، إذ يضم شبكة تتألف من 128 معهدا تنتشر في 77 بلدا مختلفا في كل أنحاء العالم و16 معهدا في ألمانيا وذلك تحت إشراف الحكومة الاتحادية الألمانية وسيلة لتنشيط وتعزيز علاقاتها الثقافية.

العدد 1588 - الأربعاء 10 يناير 2007م الموافق 20 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً